ريال مدريد يهزم فالنسيا ويبلغ نهائي كأس السوبر الإسباني

فاز الريال بركلات الجزاء الترجيحية (4-3) في مباراة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله على استاد "الملك فهد الدولي" بالعاصمة السعودية الرياض.

ريال مدريد يهزم فالنسيا ويبلغ نهائي كأس السوبر الإسباني

من المباراة (الأناضول)

بلغ ريال مدريد نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، عقب فوزه على فالنسيا بركلات الجزاء الترجيحية (4-3) في لقاء انتهى وقته الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، احتضنه استاد "الملك فهد الدولي" بالعاصمة السعودية، الرياض.

جاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى، تميز برتم بطيء من الطرفين مع اعتماد الريال على البناء من الخلف بتمريرات عرضية لم يستطع من خلالها اختراق دفاع فالنسيا سوى في بعض المناسبات أبرزها انفرادة لرودريغو فشل البرازيلي في استغلالها.

بالمقابل كان فالنسيا أقل استحواذا على الكرة واهتم أكثر بالواجبات الدفاعية معولا في الهجوم على المرتدات السريعة التي لم تخل من خطورة.

ومن إحدى الفرص القليلة "للملكي" تحصل كريم بنزيما على ركلة جزاء بعد عرقلة تعرض لها داخل المنطقة المحظورة، ترجمها الفرنسي بنفسه هدفا أول في اللقاء عند الدقيقة 39.

الشوط الثاني دخله فريق "الخفافيش" برغبة كبيرة في التسجيل، وبالفعل تحقق له ما أراد بعد دقيقة واحدة من البداية إثر كرة عرضية مثالية أرسلها توني لاتو مرت من الدفاع المدريدي ليستقبلها صموئيل لينو بيمنها ويودعها المرمى.

الريال فرض سيطرته بعد ذلك وحاول استعادة التقدم بمحاولات غاية في الخطورة، غير أن فالنسيا كان محظوظا بتألق حارس مرماه جيورجي مامارداشفيلي الذي حال بتصدياته دون أن تهتز شباكه مرة ثانية لينتهي الوقت الرسمي بالتعادل ويذهب الفريقان إلى التمديد.

في الأشواط الإضافية تبادل الفريقان الكرات الخطرة وسط تألق متواصل من مامارداشفيلي والعملاق تيبو كورتوا، الأمر الذي أرجأ الحسم لركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لريال مدريد الذي سجل 4 ركلات مقابل 3 لفالنسيا.

وينتظر ريال مدريد، حامل اللقب في آخر نسختين، في المباراة النهائية الفائز من اللقاء الذي سيجمع برشلونة مع ريال بيتيس.

التعليقات