سان جيرمان يسقط أمام موناكو قبل ملاقاة بايرن ميونخ

خسر باريس سان جيرمان مباراته أمام موناكو بالنتيجة 1-3، وذلك قبل أيام من مباراته المرتقبة أمام بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

سان جيرمان يسقط أمام موناكو قبل ملاقاة بايرن ميونخ

(Gettyimages)

أمضى باريس سان جيرمان أسبوعا سيئا، فبعد خروجه من مسابقة كأس فرنسا بسقوطه أمام غريمه التقليدي مارسيليا 1-2 منتصف الأسبوع، خسر مجددا أمام مضيفه موناكو 1-3 في الدوري المحلي في آخر تجربة له قبل المواجهة المرتقبة ضد بايرن ميونخ الألماني في ذهاب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وقال قائده المدافع البرازيلي ماركينيوس "نمر في فترة صعبة للغاية، وبالتالي يتعين علينا أن نتكلم مع بعضنا البعض، تحسين الأمور في أسرع وقت ممكن".

وأضاف "لقد خرجنا من مسابقة الكأس لكننا لا نزال في صدارة الدوري ونلعب دوري أبطال أوروبا. يتعين علينا أن ننهض من هذه الكبوة بأسرع وقت ممكن وتقديم عروض أفضل".

وبقي سان جيرمان في الصدارة برصيد 54 نقطة في حين صعد موناكو إلى مركز الوصافة مؤقتا بفارق 7 نقاط بانتظار ما ستسفر عنه مباراة مارسيليا الذي يحل ضيفا على كليرمون فيران.

ومنذ عودة قطار الدوري مطلع العام الحالي بعد التوقف خلال مونديال قطر، خسر سان جيرمان خارج ملعبه في 3 مباريات.

على ملعب "لويس الثاني" خاض فريق العاصمة المباراة في غياب هدافه كيليان مبابي المبتعد عن الملاعب منذ زهاء 3 أسابيع، ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لإصابة عضلية، بالإضافة إلى قطب الدفاع الإسباني سيرجيو راموس (شارك في الشوط الثاني) ولاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، فأشرك مدربه بعض العناصر الشابة ومنها الظهير الأيسر الشاداي بيتشيباو ولاعب الوسط الواعد وارن زائير يامري (16 عاما) وتيموثي بيمبيلي.

وأطلق فريق العاصمة الرصاصة الأولى عندما استغل الروسي ألكسندر غولوفين دربكة أمام مرمى فريق العاصمة ليفتتح التسجيل بعد مرور 4 دقائق فقط رافعا رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم.

ثم أضاف الفرنسي الدولي السابق وسام بن يدر الثاني بكرة زاحفة بعيدا عن متناول جانلويجي دوناروما (18).

وسنحت لموناكو فرص عدة للتسجيل إلا أنّ مهاجميه أضاعوها الواحدة تلو الأخرى قبل أن يقلص سان جيرمان الفارق عبر زائير إيمري الذي تابع كرة من مسافة قريبة داخل الشباك (39).

لكن دفاع سان جيرمان تراخى مجددا لتستقبل شباكه الهدف الثالث من إمضاء بن يدر أيضا (45+2).

ورفع بن يدر رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 14 ليتعادل مع مهاجم رينس بالوغان.

وبقيت الأفضلية لموناكو في الشوط الثاني لكن النتيجة بقيت على ما عليها بفضل تدخلات دوناروما أكثر من مرة علما بأن مباراة الذهاب على ملعب بارك دي برانس انتهت بالتعادل 1-1.

وتنتظر سان جيرمان مواجهة مرتقبة ضد بايرن ميونخ لكن على الأقل سيلعب بتشكيلة أفضل سيعود إليها ميسي وفيراتي.

التعليقات