ريال مدريد يستعد لليفربول بفوز صعب على أوساسونا

حقق ريال مدريد الفوز على أوساسونا بهدفين نظيفين قبل مواجهته المرتقبة أمام ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يستعد لليفربول بفوز صعب على أوساسونا

(Gettyimages)

استعد ريال مدريد لمواجهة ليفربول الإنجليزي بفوز صعب على مضيفه أوساسونا 2-0 السبت، ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني.

وأحرز الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي الهدف الأول في الدقيقة 78، وأضاف البديل ماركو أسينسيو الثاني (90+2) ليرفع النادي الملكي رصيده إلى 51 نقطة بفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر الذي يستقبل قادش الأحد.

وهذا الفوز الثاني تواليًا لريال مدريد في الدوري بعد رباعيته النظيفة ضد إلتشي منتصف الأسبوع التي أعادته إلى سكة الانتصارات بعد السقوط الصادم أمام ريال مايوركا.

وغاب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة عن المباراة "لإراحته" قبيل موقعة مضيفه ليفربول في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، وفق ما أعلن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الجمعة، بالإضافة إلى الألماني توني كروس الذي تعافى لتوه من الإنفلونزا.

وعاد البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد غيابه عن المباراة السابقة للإيقاف بالإضافة إلى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي غاب عن آخر مباراتين للإصابة وبدأ كلاهما أساسيًا.

وهدد ريال مدريد بداية عبر فينيسيوس الذي توغل إلى داخل المنطقة وسدد الكرة من الجهة اليسرى تصدى لها الحارس برجله (10) كانت الوحيدة بين الخشبات الثلاث للضيوف في الشوط الأول.

أما تسديدة أوساسونا الوحيدة على المرمى فكانت يسارية قوية من موي غوميز من خارج المنطقة أبعدها كورتوا (15).

ولم تكن هناك فرص تذكر باستثناء تسديدة من الكرواتي أنتي بوديمير يسارية من داخل المنطقة مرت بجانب القائم (44).

وجاءت بداية الشوط الثاني مثيرة بعد أن هدد البرازيلي رودريغو بتسديدة جميلة لولبية من داخل المنطقة مرت بجانب القائم (47)، قبل أن يرفع الحكم رايته مشيرًا إلى تسلل على فينيسيوس الذي تابع كرة جميلة من النمسوي دافيد ألابا (52).

وانتفض بعدها أصحاب الارض بسلسلة من الفرص، أوّلها عبر روبن غارسيا الذي تابع الكرة بكعب قدمه خلفية بعد عرضية من بوديمير (60)، قبل أن ترتد تسديدة زاخفة لغوميس من خارج المنطقة بالقائم الأيسر (62) والذي خرج بعد ثوان للإصابة، ومن ثم تسديدة من مشارف المنطقة منخفضة على الطائر من دون مونسايولا مرت قريبة من القائم (65).

ودفع بعدها أنشيلوتي بأسينسيو بدلا من داني سيبايوس لتنشيط خط الهجوم (66).

وأتيحت فرصة محققة لفينيسيوس بعد أن بات وحده داخل المنطقة، لكن الحارس سيرخيو هيريرا خرج في الوقت المناسب لقطع الكرة (74).

وافتتح ريال التسجيل عندما مرر الكرواتي لوكا مودريتش كرة الى فينيسيوس إلى داخل المنطقة على الجهة اليسرى ومنه إلى منتصفها إلى فالفيردي تابعها في الشباك (78).

ودفع أنشيلوتي بالشاب الأوروغواياني ألفارو رودريغيز بدلا من رودريغو وترك أثرًا فوريًا بعد أن وصلته كرة إلى منتصف الملعب فانطق على الرواق الأيمن ومررها إلى فينيسيوس تابعها في الشباك، لكن الهدف ألغي لتسلل على الأوروغوياني (90+1).

لكن سرعان ما عوّض ريال عندما افتك ألفارو الكرة من الخصم ومررها إلى أسينسيو داخل المنطقة الذي تابعها في الشباك (90+2).

التعليقات