الدوري الإسباني يتقدم بشكاوى جديدة من إهانات عنصرية

قدّم الدوري الإسباني، لغاية اليوم، ثماني شكاوى إلى السلطات بتهمة الإهانات أو الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس، حيث تم تعليق ثلاثة منها من قبل الادعاء وتم قبول ثلاثة أخرى للنظر فيها أمام المحاكم.

الدوري الإسباني يتقدم بشكاوى جديدة من إهانات عنصرية

فينيسيوس جونيور (أ ب)

تقدم الدوري الإسباني بثلاث شكاوى أخرى بسبب إهانات عنصرية خلال مباريات، أمس الأربعاء، من بينها شكاوى من إهانات استهدفت مهاجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور.

وقال الدوري إنه تم تحديد هوية أحد مشجعي مايوركا، بعدما وجه إهانات عنصرية ضد لاعبين، هما فينيسيوس ولاعب الوسط في نادي فياريال، سامو تشوكويزي، وكلاهما من السود.

وأضاف أن الشرطة أخذت بيانا من الشخص الذي تعرف عليه مسؤولو الأمن في مايوركا.

الشكوى الثالثة كانت ضد أحد مشجعي أوساسونا الذي أهان فينيسيوس، على الرغم من أن الشخص لم يتم التعرف عليه بعد.

يشار إلى أن الدوري الإسباني قدم، لغاية اليوم، ثماني شكاوى إلى السلطات بتهمة الإهانات أو الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس، حيث تم تعليق ثلاثة منها من قبل الادعاء وتم قبول ثلاثة أخرى للنظر فيها أمام المحاكم.

لم تعثر السلطات بعد على المسؤولين عن تعليق دمية فينيسيوس من على جسر في مدريد قبل مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد، الشهر الماضي.

دافع مدرب ليفربول يورغن كلوب عن فينيسيوس قبل خسارة فريقه 5-2 أمام مدريد في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، عندما سجل المهاجم البرازيلي هدفين.

وقال كلوب إنه "آمل ألا يثيره أي حمقى يقولون شيئًا عنه".

هناك القليل من العقوبة على هجمات الكراهية ضد لاعبي كرة القدم في إسبانيا، على الرغم من أن فريق (بلد الوليد) أوقف، مؤخرًا، 12 من حاملي التذاكر الموسمية أثناء التحقيق في استخدامهم المزعوم للإساءة اللفظية ضد فينيسيوس.

ومن المتوقع أن تبدأ أول محاكمة في إسبانيا، هذا العام، لمشجع أهان لاعبا عنصريا، بعد تصريحات أدلى بها أحد مشجعي إسبانيول ضد مهاجم أتلتيك بيلباو، إيناكي ويليامز، قبل بضع سنوات.

التعليقات