آرسنال يواصل صحوته بفوز صعب على ليستر سيتي

حقق آرسنال الفوز على مضيفه ليستر سيتي بهدف مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

آرسنال يواصل صحوته بفوز صعب على ليستر سيتي

(Gettyimages)

واصل آرسنال المتصدر صحوته وحقق، السبت، فوزًا صعبًا على مضيفه ليستر سيتي 1-0 بهدف البرازيلي غابريال مارتينيلي، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق النادي اللندني فوزه الثاني تواليًا في الدوري وابتعد بفارق خمس نقاط مؤقتا عن مانشستر سيتي.

وعاد آرسنال إلى سكة الانتصارات في المرحلة الماضية بفوز قاتل على مضيفه أستون فيلا 4-2 (هدفان في الوقت بدل الضائع)، بعد سلسلة من ثلاث مباريات من دون فوز في الدوري عكّرت سيره بثبات نحو لقبه الأول في البريمييرليغ منذ 2004.

وأجرى المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، تغييرًا واحدًا على التشكيلة التي بدأت ضد أستون فيلا مشركًا مارتينلي في الهجوم بدلا من إدوراد نكيتياه.

وحمل الاوكراني أولكسندر زينتشنكو شارة القيادة بدلا من النرويجي مارتن أوديغارد كـ"لفتة احترام وحب في الذكرى السنوية الأولى للحرب في أوكرانيا"، وفق ما أعلن آرسنال، في إشارة إلى الغزو الروسي الذي بدأ في 24 شباط/فبراير 2022.

وسيطر الفريق اللندني استحواذًا لكن من دون خطورة تذكر.

وسجل البلجيكي لياندرو تروسار هدف السبق عندما أبعد الحارس داني وورد كرة من ركنية، وصلت إلى السويسري غرانيت تشاكا مررها إلى البلجيكي سددها بيمناه رائعة من مشارف المنطقة في أعلى الزاوية اليسرى، لكن الهدف ألغي عقب العودة إلى حكم الفيديو المساعد "فار" بعد أن أمسك بن وايت بذراع وورد وأوقعه أرضًا أثناء إبعاده الكرة (26).

وحاول ليستر سيتي المعاقبة سريعًا وسجل النيجيري كيليتشي إيهياناتشو هدفًا ألغي بسبب وجوده في موقع تسلل إثر تمريرة من البرازيلي تشيتشي (31).

وطالب آرسنال بركلة جزاء إثر عرقلة من الأسترالي هاري سوتار على بوكايو ساكا لكن من دون جدوى، لينتهي الشوط الأول من دون أي تسديدة على المرمى من الفريقين.

لكن بداية الثاني جاءت مختلفة وتقدم الضيوف سريعًا بعد أن افتكوا الكرة من الخصم لتصل على الرواق الأيسر إلى تروسار الذي مررها إلى مارتينلي، سددها من الجهة اليسرى من داخل المنطقة في أسفل الزاوية البعيدة وتعرض لإصابة بعد أن دهس أحد المدافعين على قدمه وتطلب العلاج على أرض الملعب.

وواصل آرسنال ضغطه وألغي هدف ساكا الذي وصلته تمريرة من مارتينيلي لكن الأخير كان متسللا بعد تمريرة من أوديغارد (55)، قبل أن يتصدى وورد لتسديدة رائعة قوية من زينتشنكو (58).

ودفع المدرب الإيرلندي براندن رودجرز بجايمي فاردي من أجل محاولة تعديل النتيجة لكن بطل إنجلترا 2016 أنهى المباراة من دون أي تسديدة على المرمى.

التعليقات