دوري الأبطال: ماني العائد "الجوكر" إلى تشكيلة بايرن ميونخ

قال المدرّب بعد الفوز الصعب على شتوتغارت والتساوي مع بوروسيا دورتموند في صدارة البوندسليغا "نحن سعداء لعودته. ساديو جاهز بنسبة 100% من الناحية البدنية. عمل كثيرا لكنه يحتاج لاستعادة الإيقاع. لم يلعب

دوري الأبطال: ماني العائد

ماني (Gettyimages)

يمتلك مدرب بايرن ميونخ الألماني، يوليان ناغلسمان، الباحث عن إزاحة باريس سان جيرمان الفرنسي غدا، الأربعاء، من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لاعبا "جوكر" بمقدوره إيصال سفينة الفريق البافاري إلى برّ الأمان وهو ساديو ماني.

حامل لقب كأس أمم إفريقيا مع السنغال، وصيف نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي، أفضل لاعب إفريقي للمرة الثانية (بعد 2019)، وصيف ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وبداية واعدة بعد قدومه إلى بايرن ميونيخ: كان عام 2022 كاملا "تقريبا" للمهاجم المميّز.

تقريبا، لأنه تعرّض لإصابة قوية في عظمة الشظية مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في ملعب "أليانز أرينا"، وضعته أمام كابوس جراحة أقصته عن مونديال قطر، حيث كان يأمل في صناعة مفاجأة مع "أسود التيرانغا".

وقال ماني لمجلة "سبورت بيلد" إن "الغياب عن كأس العالم ألمني كثيرا. كنت حزينا، لكنها أمور تحصل".

وتابع "أجبرت على تقبّل الوضع الصعب والبقاء متفائلا. لم يكن الأمر سهلا من الناحية الذهنية، لكن هذه التجربة ستساعدني في المستقبل".

بعد غياب 110 أيام، الأطول في مسيرته الاحترافية، عاد ماني في 26 شباط/فبراير الماضي على ملعب "أليانز أرينا" حيث تعرّض للاصابة قبلها بأربعة أشهر.

خاض اللاعب القادم إلى بايرن في صيف 2022 نحو ساعة في ظهورين ضد أونيون برلين (3-1) وشتوتغارت (2-1)، قبل استقبال باريس سان جيرمان الأربعاء في إياب ثمن نهائي المسابقة القارية.

لخلط الأوراق قبل مواجهة بايرن في المباراة المرتقبة، شدّد ناغلمسان على التقدّم المحرز من السنغالي البالغ 30 عاما، تاركا الشك يحوم حول مشاركته أساسيا.

وقال المدرّب بعد الفوز الصعب على شتوتغارت والتساوي مع بوروسيا دورتموند في صدارة البوندسليغا "نحن سعداء لعودته. ساديو جاهز بنسبة 100% من الناحية البدنية. عمل كثيرا لكنه يحتاج لاستعادة الإيقاع. لم يلعب أو يتدرّب كثيرا".

من جهته، قال ماني "أنا بحالة جيدة. كانت فترة طويلة، لكني بحالة جيدة الآن. يسعدني العودة إلى الملعب والتواجد بقرب الزملاء. كانت مباراة الذهاب ضد سان جيرمان مبكرة نوعا ما، لكن مباراة الردّ وجدت مكانها في مخيلتي".

خلال فترة إصابته، تقدّم الفرنسي كينغسلي كومان ليلعب دور النجومية في هجوم بايرن، فسجّل خمسة أهداف في شباط/فبراير، بينها هدف الفوز في ملعب "بارك دي برانس" ضد فريقه السابق، في حين يشغل مركز رأس الحربة الاساسي الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ الذي هزَّ الشباك السبت في الدوري.

قبل إصابته، لم يضع ناغلسمان مهاجمه السنغالي على مقاعد البدلاء، سوى مرتين في 23 مباراة خاضها فريقه.

دخل في الدقيقة 63 ضد شتوتغارت مع الدولييين لوروا سانيه وسيرج غنابري، بدلا من كومان، تشوبو-موتينغ وموسيالا، ويتعيّن عليه العمل لاستعادة مركزه الأساسي.

تحدّ كبير سيصبح سهلا بحال بروزه ضد سان جيرمان الأربعاء، ليضيف قطعة ناقصة في خريطة المدرب ناغلسمان خلال الخط المستقيم الأخير لنهاية الموسم.

التعليقات