دوري أبطال أوروبا: بنفيكا يسحق كلوب بروج ويتأهل

بلغ بنفيكا ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما اكتسح نظيره كلوب بروج بخماسية مقابل هدف، ضمن إياب ثمن نهائي البطولة.

دوري أبطال أوروبا: بنفيكا يسحق كلوب بروج ويتأهل

(Gettyimages)

حقق بنفيكا البرتغالي فوزا عريضا على نظيره كلوب بروج البلجيكي بخماسية مقابل هدف للأخير، مساء الثلاثاء، ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليحصد بطاقة تأهله إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه ذهابا بهدفين نظيفين.

وسجل رافا سيلفا (38)، غونسالو راموس (45+2 و57)، جواو ماريو (71 من ركلة جزاء) والبديل البرازيلي دافيد نيريش (77) أهداف أصحاب الارض، فيما أحرز الهولندي بيورن ميير الهدف الوحيد لبروج (87).

ويقدّم بنفيكا موسمًا مميزًا بقيادة المدرب الألماني، روجيه شميدت، إذ يتصدر الدوري المحلي بخسارة واحدة في 23 مباراة ويبدو على المسار الصحيح ليتوج بطلا للبرتغال للمرة الأولى منذ 2019.

وكان بنفيكا تصدر مجموعته بطريقة مفاجئة أمام باريس سان جيرمان ويوفنتوس بعد أن فرض تعادلين على بطل فرنسا وحقق فوزين على الفريق الإيطالي.

وبلغ فريق مدينة لشبونة ربع النهائي الموسم الماضي على حساب أياكس الهولندي، قبل أن يخرج على يد ليفربول الإنجليزي بعد خسارته ذهابًا 1-3 في لشبونة قبل أن يفرض تعادلا مثيرًا 3-3 غير كافٍ إيابًا على ملعب أنفيلد.

وافتتح سيلفا التسجيل عندما وصلته عرضية من راموس إلى داخل المنطقة، روضها بطريقة جميلة وتلاعب بمدافعَين قبل أن يسددها بوجه قدمه اليمنى رائعة وهو ينزلق أسكنها الشباك (38).

وضاعف راموس تقدم بنفيكا بعد أن وصلته الكرة داخل المنطقة من ماريو، راوغ عدة مدافعين متوجهًا إلى منتصفها قبل أن يسددها في الشباك (45+2).

وتصدر ابن الـ21 عامًا العناوين عندما بدأ أساسيًا على حساب كريستيانو رونالدو في ثمن نهائي مونديال قطر 2022 وسجل ثلاثية "هاتريك" في الفوز على سويسرا 6-1.

وسجل الشاب الواعد هدفه الشخصي الثاني بتسديدة من داخل المنطقة بعد عرضية من الإسباني ألخاندرو غريمالدو (57).

وقال بعد الفوز "من الجيد دائمًا (التسجيل)، مهاجم مثلي يكسب رزقه من ذلك، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أننا فزنا ولعبنا جيدًا"، مضيفًا "بغض النظر عمن سنواجه (في الدور المقبل)، سنلعب بنفس الطريقة".

وتحصل بنفيكا على ركلة جزاء بعد عرقلة من العاجي أباكار سيلا على البديل البرازيلي جيلبيرتو، انبرى لها ماريو مسجلا هدفه الثاني ضد بروج بعد أن هز الشباك إيابًا (71).

وبدوره زار نيريش شباك بروج مرة أخرى بعد المباراة الأولى بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إلى يسار الحارس سيمون مينيوليه (77).

وسجل ميير هدفًا شرفيًا رائعًا بتسديدة قوية من الجهة اليسرى للمنطقة في أعلى الزاوية اليسرى (87).

التعليقات