مرسيليا وغايي أمام القضاء لاستئناف قرار فيفا في قضية واتفورد

ينظر القضاء في الخلاف بين ناديي مرسيليا الفرنسي وواتفورد الإنجليزي حول ضم لاعب خط وسط المنتخب السنغالي بابي غايي عام 2020.

مرسيليا وغايي أمام القضاء لاستئناف قرار فيفا في قضية واتفورد

بابي غايي (Getty Images)

لجأ نادي مرسيليا، الذي حرمه الاتحاد الدولي لكرة القدم من التعاقدات لمدة عام، إلى القضاء، أمس الأربعاء، بسبب الخلاف مع نادي واتفورد الإنجليزي حول ضم لاعب خط وسط المنتخب السنغالي بابي غايي عام 2020.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية إن غايي، والذي أصدر الفيفا قرارا بوقفه عن اللعب أربعة أشهر لخرقه العقد، حضر جلسة استماع في لوزان بسويسرا. ولم يُعلن عن موعد لصدور الحكم.

يحتل مرسيليا المركز الثاني في الدوري الفرنسي ويقترب من التأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وسيظل الحظر ساريا إذا خسر النادي القضية.

ويمنع مرسيليا أيضا من تسجيل لاعبين جدد خلال نافذتي نقل الصيفية والشتوية القادمتين، كما سيغيب غايي عن المشاركة في أي من البطولات خلال أربعة أشهر.

وصدرت العقوبات في البداية من قبل الفيفا العام الماضي، لكنها علقت لحين صدور حكم الاستئناف.

وتعود القضية إلى العام 2020 عندما وقع اللاعب المولود في فرنسا لنادي واتفورد الإنجليزي بعد انتهاء عقده مع لوهافر الفرنسي، لكن غايي قرر تغيير وكيله الذي طلب منه إلغاء العقد والتوقيع مع مرسيليا لأربعة مواسم في تموز/ يوليو 2020. وفي شباط/ فبراير من العام الماضي أعلن واتفورد عن تقديم شكوى إلى لجنة النزاعات في الفيفا.

التعليقات