مدرب ليفربول: صلاح يساعد زملاءه الجدد على الاستقرار

تحدث كلوب عن ثلاثي هجوم الفريق ومقارنته بالثلاثي السابق، فيما أكد أن صلاح يساعد زملاءه على الاستقرار ويمنحهم التمريرات.

مدرب ليفربول: صلاح يساعد زملاءه الجدد على الاستقرار

كلوب وصلاح (Gettyimages)

تطرق مدرب ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، إلى تطور أداء الفريق من الناحية الهجومية خلال الموسم الجاري.

ورد كلوب في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو" على تشبيه الثلاثي السابق (صلاح وماني وفيرمينو) بتألق جاكبو ونونيز بالقول "لا ليس صحيحا، لأن الثلاثي السابق رائع ولا يمكن تكراره، كانت تجمعهم علاقة استثنائية من وجهة نظري".

وأشار إلى أنه "يمكن للجميع اللعب بقوة 100%، كما يمكنني قول إن النظام الذي وجدناه للاعبين ساعدهم جميعا، وكانوا يرون الأمر بنفس الطريقة تماما".

وأوضح المدرب الألماني أن "التحدي الذي يواجهنا مع كل التغييرات التي أجريناها الآن، أو على مدار السنوات القليلة المقبلة، أن ننجح في استبدال لاعب مثير أو تشكيلة مثيرة، لكن هذا لا يعني أنه يتعين علينا عدم إجراء تغييرات".

وواصل "وظيفتي هي التأكد من أننا نضع اللاعبين في المراكز الصحيحة، ونلعب بالنظام المناسب لهم بالطريقة الصحيحة، ومن ثم يمكن للأولاد أن يفعلوا أفضل ما لديهم".

وأكمل "بالطبع صلاح يساعد زملاءه الجدد على الاستقرار.. إنه يمنحهم تمريرات، لكنه أيضًا يحتاج لتمريرات.. أعتقد أن داروين على وجه الخصوص قد منحه بالفعل بعض التمريرات الحاسمة".

واختتم كلوب "لا نتحدث عن علم الصواريخ هنا، ولكن من الواضح أن اللاعبين يجب أن يتأقلموا مع الطريقة التي نريد أن نلعب بها والطريقة التي نريدهم أن يلعبوا بها".

التعليقات