أن بي ايه: أنتيتوكونمبو يعود بقوة مع باكس وسلتيكس يسقط أمام المتذيل

عاد أنتيتوكونمبو بقوة مع ميلووكي باكس إثر الفوز على مضيفه ساكرامنتو كينغز، وسقط بوسطن سلتيكس أمام مضيفه هيوستن روكتس متذيل ترتيب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

أن بي ايه: أنتيتوكونمبو يعود بقوة مع باكس وسلتيكس يسقط أمام المتذيل

(Getty Images)

عاد العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بقوة من الإصابة، الإثنين، وسجل 46 نقطة ليقود ميلووكي باكس إلى الفوز على مضيفه ساكرامنتو كينغز 124-133، فيما سقط بوسطن سلتيكس 111-109 أمام مضيفه هيوستن روكتس متذيل ترتيب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه).

انتهت مواجهة متوترة في ساكرامنتو باشتباك محتدم بين بروك لوبيز وتري لايلز في الثواني الأخيرة، ما أدى إلى مشاجرة جماعية وطرد كلا اللاعبين.

أضاف أنتيتوكونمبو 12 نقطة وأربع تمريرات حاسمة إلى نقاطه الـ46 ليجد باكس طريقه إلى السلة بطريقة رائعة في الشوط الثاني الذي سجل فيه 80 نقطة.

غاب أفضل لاعب في الدوري مرتين عن آخر ثلاث مباريات لبطل عام 2021، بما فيها خسارة، السبت، أمام غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في سان فرانسيسكو. لكن عودته جاءت في الوقت المناسب أمام ساكرامنتو مفاجأة الموسم، والذي يحتل المركز الثالث في المنطقة الشرقية خلف دنفر ناغتس وممفيس غريزليز.

وعزز باكس صدارته للغربية بسجل 49-19 وبات يبتعد بمبارتين ونصف عن سلتيكس الوصيف الذي سقط بطريقة غريبة أمام روكتس متذيل الغربية.

وعلى الرغم من 43 نقطة من جايلن براون، مني بوسطن بالخسارة الرابعة في آخر ست مباريات أمام فريق يعاني في التسجيل هذا الموسم.

وكان سلتيكس قادرًا على أخذ المباراة التي تبادل خلالها الفريقان التقدم 15 مرة إلى التمديد، لكن تايتوم أهدر محاولة من تحت السلة في الثواني الأخيرة ليحقق روكتس فوزه الـ16 فقط هذا الموسم مقابل 52 هزيمة.

في مباريات أخرى، سجل كلاي تومسون 38 نقطة، بينها 33 في الشوط الأول تضمنت 8 ثلاثيات، ليقود ووريرز، خامس الغربية، للفوز على ضيفه فينيكس صنز الرابع 123-112.

وقاد جيمي باتلر بنقاطه الـ24 ميامي هيت لفوز صعب على ضيفه يوتا جاز 119-115.

التعليقات