دوري الأبطال: ريال مدريد يحتاج لنجاعة بنزيمة لتأكيد تفوقه على ليفربول

فيما تزداد مهمة ريال صعوبة بالدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني، نظرا لابتعاده تسع نقاط عن غريمه برشلونة، يبحث عن تعزيز مساره في بطولته المحببة، حيث أحرز 14 لقبا قياسيا، آخرها العام الماضي على حساب ليفربول

دوري الأبطال: ريال مدريد يحتاج لنجاعة بنزيمة لتأكيد تفوقه على ليفربول

(Gettyimages)

يأمل ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في استعادة هدافه الفرنسي المخضرم، كريم بنزيمة، كامل مستوياته بعد عودته من الإصابة في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل ليفربول الإنجليزي غدا، الأربعاء، بعدما اكتسحه ذهابا 5-2.

وتعطّل موسم بنزيمة في عدة مناسبات بسبب الإصابة، أبرزها عشية مونديال قطر، عندما انسحب من معسكر المنتخب الفرنسي بشكل جدلي.

في غيابه، لمع النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لكن الأخير المطارد بهتافات عنصرية مستمرة، يعاني كثيرا لفك الرقابة الدفاعية الصارمة المفروضة عليه. كما يحوم شك حول مستقبل بنزيمة مع الفريق الملكي، مع انتهاء عقده صيفا وعدم الإعلان عن تمديده حتى الآن.

أمل مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في بقاء اللاعب البالغ 35 عاما "أساطير هذا النادي يجب أن يبقوا في مدريد".

وغاب بنزيمة عن فوز ريال الأخير على إسبانيول في الدوري المحلي بسبب إصابة في كاحله، لكن أنشيلوتي أكد، الثلاثاء، أنه سيكون جاهزًا ضد ليفربول على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وقال خلال المؤتمر الصحافي عشية المواجهة "نعم، غدًا سيكون (جاهزًا) بنسبة 100%، عاد الى التدريبات الجماعية الأحد وخاض جلسات تدريبية جيدة قبل ذلك. هو في أفضل حالاته ومتحفز. بالنسبة لكريم وللنادي، إنها مسابقة مهمة جدًا".

وفضّل الإيطالي تجاهل السؤال حول علاقة مهاجمه مع مدرب المنتخب ديدييه ديشامب "إنها مسألة شخصية. أحترمهما كثيرًا، لعب ديدييه ديشامب أيضًا معي (في يوفنتوس عام 1999). لكنه موضوع لا يتحدث عنه كريم أبدًا، لذلك لا أعتقد أنه يؤثر عليه على الإطلاق".

وفيما غاب حامل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم الموسم الماضي للمرة الثامنة هذا الموسم، كتبت صحيفة "أس": "هناك خطب ما مع بنزيمة، لم يمض في كامل مسيرته وقتا مماثلا في غرف العلاج".

وغاب بنزيمة عن 34% من مباريات ريال هذا الموسم، أي مجموع 14 مباراة، لكنه سجّل 18 هدفا في 27 مباراة خاضها.

وفيما تزداد مهمة ريال صعوبة بالدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني، نظرا لابتعاده تسع نقاط عن غريمه برشلونة، يبحث عن تعزيز مساره في بطولته المحببة، حيث أحرز 14 لقبا قياسيا، آخرها العام الماضي على حساب ليفربول بالذات.

في المقابل، تبدو مهمة ليفربول، حامل اللقب ست مرات، بالغة الصعوبة، بعد تلقيه لأول مرة في تاريخه خمسة أهداف على أرضه في المسابقة القارية، رغم تقدمه مبكرا بهدفي الأوروغواياني داروين نونيز والمصري محمد صلاح، ما تركه من دون أي فوز في آخر سبع مباريات أمام "الميرينغي" (6 خسارات وتعادل).

وعلّق أنشيلوتي "الأمر بسيط للغاية، لا يتعيّن علينا إجراء الحسابات، بل سنحاول أن نعطي أفضل ما لدينا ونقدم مباراة كما فعلنا في الذهاب".

وحقق ليفربول فوزا صاخبا بعدها في الدوري على غريمه مانشستر يونايتد 7-0، قبل أن يعود إلى دوامة النتائج المهزوزة بخسارته أمام بورنموث المتواضع 0-1، ليتراجع إلى المركز السادس.

التعليقات