يويفا يدرس شكوى منع مشجعين لإنتر ميلان من دخول ملعب بورتو

يدرس يويفا شكوى منع مشجعين لإنتر ميلان من دخول ملعب بورتو.

يويفا يدرس شكوى منع مشجعين لإنتر ميلان من دخول ملعب بورتو

(أ ب)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الأربعاء، أنه سينظر في واقعة منع مئات من مشجعي إنتر ميلان كانوا يحملون تذاكر من دخول مباراة ضمن دوري الأبطال في بورتو، كما وعد النادي الإيطالي بتقديم شكوى رسمية.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي، بيبي ماروتا، في مقابلة بعد المباراة، مساء الثلاثاء، إن الأطفال كانوا يبكون خارج الملعب بعد عدم السماح لهم برؤية فريقهم في المباراة التي تعادل فيها بدون أهداف وتأهل إلى ربع النهائي.

وأضاف ماروتا لـ"سكاي سبورتس إيطاليا" إن الإنتر سيقدم شكوى رسمية لمنظم البطولة اليويفا.

وقع ذلك في البرتغال في نفس الأسبوع الذي منع فيه مسؤولون في إيطاليا دخول مشجعين ألمان أرادوا حضور مباراة نابولي- إينتراخت فرانكفورت، الأربعاء، في دور 16 بدوري الأبطال.

وتعد الأندية المضيفة وسلطات المدينة المسؤولة عن أمن الملعب.

وأشار اليويفا إلى أن المشكلة في بورتو كانت رغبة بعض مشجعي إنتر ممن حملوا التذاكر الجلوس في مناطق مخصصة لمشجعي الفريق على أرضه.

وقال اليويفا في بيان إنه "علم اليويفا أن قطاعا كبيرا من المشجعين الزائرين حصلوا على تذاكر الجلوس في مناطق مشجعي الفريق المضيف في الملعب".

وتتضمن لوائح دوري الأبطال تخصيص الأندية المضيفة 5 بالمائة من سعة الملعب لمشجعي الفرق الزائرة، وهو ما يبدو أن بورتو التزم به.

وسافر مشجعو إنتر ميلان بأعداد كبيرة لرؤية فريقهم يحاول الوصول لربع النهائي لأول مرة منذ 2011 في ملعب بورتو الذي استضاف النهائي قبل عامين.

التعليقات