دورة إنديان ويلز: شفيونتيك إلى نصف النهائي لمواجهة ثأرية مع ريباكينا

تغلبت البولندية، إيغا شفيونتيك، على الرومانية سورانا كيرستيا 6-2 و6-3، الخميس، في لقائهما بدورة إنديان ويلز الألف لكرة المضرب (التنس).

دورة إنديان ويلز: شفيونتيك إلى نصف النهائي لمواجهة ثأرية مع ريباكينا

إيغا شفيونتيك (Getty Images)

واصلت البولندية، إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا حملة الدفاع عن لقبها ببلوغها نصف نهائي دورة إنديان ويلز الألف لكرة المضرب (التنس)، وذلك بفوزها السهل على الرومانية سورانا كيرستيا 6-2 و6-3، الخميس.

وباتت بطلة أستراليا المفتوحة ورولان غاروس للموسم الماضي على بعد فوزين من أن تصبح أول لاعبة تحتفظ بلقبها في إنديان ويلز منذ الأميركية مارتينا نافراتيلوفا في 1991 و1992. لكن المهمة لن تكون سهلة في دور الأربعة لأنها تخوض مواجهة ثأرية مع الكازخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة عاشرة عالميا، والتي تأهلت، الخميس، بفوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا 7-6 (7-4) و2-6 و6-4.

وكانت ابنة الـ23 عاما، الفائزة العام الماضي بلقب ويمبلدون، أطاحت بشفيونتيك من ثمن نهائي بطولة أستراليا هذا الموسم في طريقها إلى المباراة النهائية.

ولم يكن الفوز على موتشوفا التي تغلبت على منافستها الكازخستانية في اللقاء الأول بينهما عام 2019 في بطولة فلاشينغ ميدوز، سهلا على الإطلاق، إذ اضطرت ريباكينا إلى التنازل عن مجموعة لأول مرة في هذه الدورة.

وأقرت الكازخستانية بعد تأهلها إلى دور الأربعة لأول مرة في دورات الألف، أن "المباراة كانت صعبة جدا. لم أُرسِل بالطريقة التي أردتها. توجب عليّ أن أرتقي بمستواي".

وكانت الفائزة بثلاثة ألقاب، حتى الآن، في طريقها لخسارة المجموعة الأولى بعدما تخلفت 4-5 والإرسال في حوزة منافستها البالغة 26 عاما، لكنها تداركت الموقف وكسرت إرسال الأخيرة لتحتكم اللاعبتان إلى شوط فاصل أنهته الكازخستانية لصالحها.

ووفي وجه اندفاع موتشوفا، عجزت ريباكينا عن التعويض في المجموعة الثانية التي خسرتها من دون مقاومة تذكر قبل أن تستعيد زمام الأمور في الثالثة، منهيةً اللقاء في ساعتين و46 دقيقة.

التعليقات