لاتسيو يمنع مشجعا من حضور مبارياته مدى الحياة

تبين أن بعض مشجعي فريق لاتسيو لديهم تاريخ طويل من السلوك التمييزي وقد تعرض النادي للعديد من العقوبات في كل من دوري الدرجة الأولى، وأوروبا.

لاتسيو يمنع مشجعا من حضور مبارياته مدى الحياة

(Getty Images)

منع نادي لاتسيو، الذي يتخذ من العاصمة الإيطالية روما مقرا له، الأربعاء مشجعا يرتدي قميصا يحمل إشارة إلى أدولف هتلر من حضور مباريات الفريق مدى الحياة.

راجعت السلطات لقطات كاميرا أمنية من داخل ملعب أولمبيكو بعد انتشار صور لمشجع يرتدي قميص لاتسيو يحمل اسم "هتلرسون" ورقم 88 - وهو رمز رقمي للتحية النازية "هايل هتلر" - على وسائل التواصل الاجتماعي بعد فوز لاتسيو على روما بهدف نظيف في ديربي العاصمة يوم الأحد.

كما تم منع اثنين آخرين من مشجعي نادي لاتسيو مدى الحياة من حضور مباريات الفريق بسبب أداء التحية الرومانية المرتبطة بالفاشية.

وقال لاتسيو إن المشجعين الثلاثة "لا علاقة لهم" بدعم النادي و"أظهروا أشكالًا من التمييز ومعاداة السامية".

لا يزال الدوري الإيطالي يراجع سلوك جماهير لاتسيو خلال مباراة الديربي. وتلقى النادي بالفعل أمرا بخوض مباراة مع إغلاق جزء من ملعب أولمبيكو أمام جمهوره بعد أن وجه المشجعون هتافات عنصرية إلى مدافع نادي ليتشي صامويل أومتيتي، والجناح لاميك باندا، وكلاهما أسود.

مشجعو لاتسيو لديهم تاريخ طويل من السلوك التمييزي وقد تعرض النادي للعديد من العقوبات في كل من دوري الدرجة الأولى، وأوروبا.

التعليقات