بايرن ميونخ يقيل ناغلسمان ويعين مدربا جديدا

كان ناغلسمان قد واجه بعض الضغوطات أواخر الموسم الماضي عندما خرج من الدور ربع النهائي لدوري الابطال على يد فياريال الإسباني، في حين حقق الفريق بإشرافه أسوأ موسم حتى الآن منذ 11 عامًا من خلال حصده 52 نقطة

بايرن ميونخ يقيل ناغلسمان ويعين مدربا جديدا

ناغلسمان (Gettyimages)

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني إقالة مدربه، يوليان ناغلسمان، وتعيين مواطنه مدرب تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق، توماس توخيل، خلفًا له حتى العام 2025، قبل أيام من شهر نيسان/ أبريل حاسم للنادي البافاري.

وجاء في بيان للنادي "تخلى بايرن ميونخ عن مدربه ناغلسمان (...) سيخلفه توماس توخيل الذي سيتلقى عقدًا حتى 30 حزيران/يونيو 2025 وسيشرف على تدريب الفريق للمرة الأولى الإثنين".

ونقل النادي عن المدير الرياضي البوسني، حسن صالح حميدجيتش، قوله "كان هذا القرار الأصعب خلال تواجدي كعضو مجلس إدارة للرياضة في بايرن ميونخ... يؤسفني هذا الفراق مع يوليان. لكن بعد تحليل شامل للتطور الرياضي لفريقنا، خاصة منذ كانون الثاني/ يناير ومع تجربة النصف الثاني من الموسم السابق، قررنا الآن تحريره".

ووصل ناغلسمان (35 عامًا) إلى بايرن في صيف 2021 وفاز بلقب الدوري في موسمه الأول بالإضافة إلى كأس السوبر الألماني 2021 و2022.

وقال المدير التنفيذي أوليفر كان "عندما وقعنا مع يوليان ناغلسمان، كنا مقتنعين بأننا سنعمل معه على المدى الطويل - وكان هذا هدفنا جميعًا حتى النهاية. يوليان يشاركنا تطلعاتنا للعب كرة قدم ناجحة وجذابة".

وتابع "لكن الآن توصلنا إلى استنتاج مفاده أن الجودة في تشكيلتنا على الرغم من لقب الدوري الألماني العام الماضي لم تعد تظهر بشكل لافت. بعد كأس العالم، لعبنا بشكل أقل جاذبية. ألقت التقلبات الكبيرة في الأداء بظلال من الشك على أهدافنا لهذا الموسم، وكذلك على أهدافنا للمستقبل".

وكانت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار ومجلة "كيكر" الرياضية كشفتا مساء الخميس هذا النبأ المفاجئ، قبل أسبوعين فقط من مواجهة الفريق البافاري لمانشستر سيتي الإنجليزي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد أن أزاح سان جيرمان من ثمن النهائي.

وقبل فترة التوقف الدولية الراهنة، تنازل بايرن عن المركز الأول في الدوري لصالح بوروسيا دورتموند بفارق نقطة بخسارته أمام باير ليفركوزن 2-1.

وكان ناغلسمان قد واجه بعض الضغوطات أواخر الموسم الماضي عندما خرج من الدور ربع النهائي لدوري الابطال على يد فياريال الإسباني، في حين حقق الفريق بإشرافه أسوأ موسم حتى الآن منذ 11 عامًا من خلال حصده 52 نقطة بعد مرور 25 مرحلة.

وبعد فترة التوقف الدولية، سيستقبل بايرن دورتموند في الأول من نيسان/أبريل على ملعب "أليانز أرينا".

أما في دوري الأبطال، فيواجه الفريق البافاري مانشستر سيتي في 11 نيسان/أبريل على ملعب الاتحاد في مانشستر، قبل أن يستقبله بعد ثمانية أيام في ميونخ.

وكان توخيل مدربًا لتشيلسي وفاز معه بدوري أبطال أوروبا عام 2021 على حساب سيتي بالذات، قبل أن يقال من منصبه في مطلع الموسم الحالي.

التعليقات