يوفنتوس إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بتعادله مع سبورتنغ

عبر يوفنتوس الإيطالي بصعوبة إلى نصف نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" (الدوري الأوروبي)، بتعادله مع مضيفه سبورتنغ البرتغالي 1-1 في إياب الدور ربع النهائي، وذلك لفوزه ذهابًا بهدف نظيف.

يوفنتوس إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بتعادله مع سبورتنغ

(Getty Images)

تأهل يوفنتوس الإيطالي، إلى قبل نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، مساء أمس، الخميس، بتعادله 1-1 مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي، في مباراة مثيرة بإياب دور الثمانية مستغلا فوزه ذهابا بنتيجة 1-صفر.

وجاء التأهل بعدما ألغت أعلى هيئة رياضية إيطالية حكما بخصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس بالدوري الإيطالي في انتظار محاكمة جديدة.

ويواجه يوفنتوس في الدور المقبل إشبيلية يومي 11 و18 أيار/ مايو المقبل، بعدما أطاح الفريق الإسباني بمانشستر يونايتد 5-2 في مجموع اللقائين.

وقال مدرب يوفنتوس، ماسيميليانو أليغري، "صمدنا، قمنا بالأمور على نحو جيد في بداية الشوط الثاني، لكن علينا أن نتعامل مع فرصنا بصورة أفضل. كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة لكننا حققنا نتيجة طيبة".

وأضاف "كنت أتوقع إشبيلية (في قبل النهائي) لأكون صريحا. إنه فريق تصعب مواجهته. فاز بالدوري الأوروبي كثيرا لذا بالطبع يحظى بأفضلية. كانت مؤشرات المباراة الأخيرة (في مانشستر) في صالحه، كان هذا شعوري".

وتقدم يوفنتوس مبكرا بفضل لاعب الوسط أدريان رابيو الذي هز الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة التاسعة.

وأدرك ماركوس إدواردز جناح سبورتنغ التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 20، بعد تدخل رابيو ضد مانويل أوغارتي داخل منطقة الجزاء.

وحرم إطار المرمى الفريق البرتغالي من التسجيل قبلها بلحظات.

واقترب سبورتنغ من التقدم في النتيجة في الدقيقة 35 عندما لعب المدافع عثمان ديوماندي ضربة رأس مستغلا ركلة ركنية، لكنها أخطأت طريقها إلى المرمى بفارق بسيط.

وقبل نهاية الشوط الأول، حاول نونو سانتوس تهديد مرمى يوفنتوس من الجانب الأيسر، لكن المدافع جليسون بريمر أبعد الكرة.

واستمرت الإثارة بعد الاستراحة إذ واصل سبورتنغ الضغط لكنه أهدر عددا من الفرص.

وسنحت للفريق الذي يقوده المدرب روبن أموريم فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 75، لكن التسديدة المباشرة التي لعبها ريكاردو إيسغايو علت العارضة، كما أهدر سيباستيان كواتس فرصتين في الدقائق الأخيرة.

وبهذا يخفق سبورتنغ في الفوز في خمس مباريات أوروبية على ملعبه للمرة الأولى في تاريخه بعد خسارتين وتعادلين في أربعة لقاءات سابقة.

التعليقات