دورتموند يفوز ويشدد الخناق على بايرن ميونخ

عزز دورتموند موقعه في المركز الثاني برصيد 64 نقطة معيدا الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين بايرن ميونخ الفائز على مضيفه فيردر بريمن 2-1 السبت.

دورتموند يفوز ويشدد الخناق على بايرن ميونخ

(أ ب)

استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات بسرعة بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ 6-0، الأحد، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" قي ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني.

وحسم بوروسيا دورتموند نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثة أهداف عبر كريم أديمي (14) والعاجي سيباستيان هالر (28) والهولندي دونيال مالين (37).

وأضاف دورتموند ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر لاعب وسطه الإنجليزي جود بيلينغهام (54 و86) وأديمي (59) الذي أهدر أيضا ركلة جزاء في الدقيقة 65.

وعوض بوروسيا دورتموند تعثره أمام مضيفه بوخوم 1-1 في المرحلة الماضية في مباراة حرم خلالها من ركلة جزاء صحيحة، ما كلفه التنازل عن الصدارة لصالح العملاق البافاري بايرن ميونخ.

وأقرّ كل من الاتحاد الألماني لكرة القدم والحكم المعني بالخطأ الفادح الذي حصل بعد تدخل قاس من البرازيلي دانيلو سواريز على أديمي من الخلف بالقدمين منتصف الشوط الثاني عندما كان الفريقان متعادلين إيجابا.

وعزز دورتموند موقعه في المركز الثاني برصيد 64 نقطة معيدا الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين بايرن ميونخ الفائز على مضيفه فيردر بريمن 2-1 السبت.

في المقابل، تجمد رصيد فولفسبورغ عند 46 نقطة في المركز السابع بعدما مني بخسارته التاسعة هذا الموسم والأول بعد فوزين متتاليين.

وكان بوروسيا دورتموند البادئ بالتهديد برأسية لبيلينغهام من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من يوليان براندت (8).

ونجح دورتموند في افتتاح التسجيل برأسية لأديمي من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية للمدافع النرويجي جوليان رييرسون (14).

وعزز دورتموند تقدمه بهدف ثان عندما توغل أديمي من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية زاحفة أمام المرمى تابعها هالر بيمناه داخل المرمى الخالي (28).

وكانت أول وأخطر فرصة لفولفسبورغ تسديدة للبولندي ياكوب كامينسكي من داخل المنطقة أبعدها الحارس السويسري غريغور كوبل ببراعة الى ركنية (33).

وأضاف دورتموند الهدف الثالث إثر هجمة منسقة تلقى على إثرها براندت كرة خلف الدفاع من منتصف الملعب فانطلق كاسرا مصيدة التسلل قبل أن يتوغل داخل المنطقة ويهيئها إلى مالين غير المراقب فتابعها داخل المرمى الخالي (37).

وعزز بيلينغهام تقدم دورتموند مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة (54).

وسجل أديمي هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه عندما استغل كرة من هالر داخل المنطقة بعد تمريرة خاطئة للمدافع البلجيكي سيباستيان بورنوف إلى حارس مرماه مواطنه كون كاستلس، فهيأها له وتابعها داخل المرمى من مسافة قريبة (59).

وأهدر أديمي فرصة الـ"هاتريك" عندما انبرى لركلة جزاء فوق العارضة (65).

وأضاع يوسوفا موكوكو، بديل هالر، فرصة تسجيل الهدف السادس بتسديدة من داخل المنطقة ابعدها كاستيلس إلى ركنية (80).

وختم بيلينغهام المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والسادس لفريقه عندما تلقى كرة رأسية من براندت داخل المنطقة فتابعها بيمناه زاحفة على يسار الحارس (86).

التعليقات