بطولة أستراليا: غوف إلى نصف النهائي للمرة الأولى

ضربت كوكو غوف في المربع الذهبي موعدا مع الفائزة من مباراة البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالميا وحاملة اللقب، والتشيكية باربورا كرايتشيكوفا الحادية عشرة.

بطولة أستراليا: غوف إلى نصف النهائي للمرة الأولى

كوكو غوف (Getty Images)

بلغت الأميركية كوكو غوف، المصنفة رابعة عالميا، الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب (تنس)، للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها الصعب على الأوكرانية مارتا كوستيوك 7-6 (8-6) و6-7 (3-7) و6-2، اليوم الثلاثاء.

واحتاجت غوف، المتوجة بالنسخة الأخيرة من بطولة الولايات المتحدة والتي لم يسبق لها أن تجاوزت الدور ثمن النهائي في ملبورن، إلى 3 ساعات و8 دقائق للتغلب على منافستها المصنفة 37 على ملعب "رود ليفر أرينا".

وفازت غوف (19 عاما) في مباراتها الـ12 تواليا في بطولات غراند سلام، وتحديدا منذ تتويجها في نيويورك في أيلول/ سبتمبر الماضي.

كما لم تهزم منذ مطلع العام الحالي في 10 مباريات تواليا، بعدما احتفظت بلقبها في دورة أوكلاند النيوزيلندية، مطلع الشهر الجاري.

وقالت الأميركية "أنا سعيدة وفخورة بالقتال الذي أظهرته اليوم".

وتابعت أن "مارتا منافسة صعبة.. لقد قَاتلتُ وتركت كل شيء في الملعب".

وضربت الأميركية في المربع الذهبي موعدا مع الفائزة من مباراة البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالميا وحاملة اللقب، والتشيكية باربورا كرايتشيكوفا الحادية عشرة.

وشهدت المباراة الكثير من الأخطاء المباشرة من اللاعبتين كلتيهما، وتحديدا أكثر من 100، نصفها في المجموعة الأولى.

وقلبت الأميركية تأخرها في المجموعة الأولى من 1-5 وكرتين لصالحها منافستها (2-5 في الشوط الفاصل)، إلى فوز بعد ساعة و16 دقيقة.

وبخلاف إنجازها في الأولى، لم تنجح غوف في حسم المجموعة الثانية لصالحها عندما أرسلت والنتيجة 5-3، لتجد نفسها تخوض مجددا الشوط الفاصل، لكن من دون أن تفوز به هذه المرة. لعبت مجموعة ثالثة فاصلة حسمتها سريعا لصالحها بعدما تقدمت 5-0، في المباراة.

التعليقات