منتخب مصر يستدعي محمد صلاح لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو

استدعى منتخب مصر النجم محمد صلاح لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن تصفيات مونديال 2026، في أول انضمام لنجم ليفربول لصفوف "الفراعنة" تحت قيادة حسام حسن.

منتخب مصر يستدعي محمد صلاح لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو

(محمد صلاح - منصة x)

أعلن مدرب منتخب مصر، حسام حسن، ضم النجم محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، لتشكيلة "الفراعنة" استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026.

جاء ذلك في منشور للاتحاد المصري بمنصة "إكس"، مساء أمس الأحد.

وأفاد المنشور، أن الجهاز الفني لمنتخب البلاد الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، أعلن قائمة المنتخب لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو المقرر لهما يومي 6 و10 حزيران/ يونيو المقبل، في الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم".

وجاءت القائمة كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، محمد عواد، مهدي سليمان.

في خط الدفاع: محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد رمضان بيكهام، محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، أحمد فتوح.

خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، ناصر ماهر، محمد صلاح، مصطفى فتحي، محمود حسن تريزيغيه.

خط الهجوم: مصطفى محمد، محمد الشامي، أحمد أمين أوفا، محمد شريف.

وتتصدر مصر المجموعة الأولى بـ6 نقاط من مباراتين، متفوقة بنقطتين على بوركينا فاسو وغينيا بيساو، فيما تأتي سيراليون وإثيوبيا في المركزين الرابع والخامس بنقطة، وتتذيل جيبوتي الترتيب بلا نقاط.

وستكون هذه المرة الأولى التي سيلعب فيها صلاح بقيادة حسن، بعد غيابه عن المعسكر الماضي في آذار/ مارس الماضي.

واعتذر صلاح عن عدم مشاركته في المعسكر الأول، بسبب عدم تعافيه تماما من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية خلال مباراة مصر وغانا في كأس الأمم الإفريقية، وترك بعدها المنتخب للعلاج في ليفربول.

ولم يشارك اللاعب في أول مباراتين بقيادة حسن، إذ فاز المنتخب على نيوزيلندا 1-0 ثم خسر أمام كرواتيا 2-4.

التعليقات