07/10/2014 - 17:25

منتخب فلسطين يتغلب على الهند بثلاثية مقابل هدفين

حقق منتخب الوطني الفلسطيني فوزاً معنوياً هاماً على مضيفه المنتخب الهندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب "كانشان جانها" في مدينة سيليغوري شمال الهند ، في مباراة ودية

منتخب فلسطين يتغلب على الهند بثلاثية مقابل هدفين

 دائرة الإعلام بالإتحاد – حقق منتخب الوطني الفلسطيني فوزاً معنوياً هاماً على مضيفه المنتخب الهندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب "كانشان جانها" في مدينة سيليغوري شمال الهند ، في مباراة ودية استعداديه لنهائيات كأس أمم آسيا .
الفدائي دخل اللقاء بخطة 4-4-2 ، معتمداً على رمزي صالح في حراسة المرمى ، رباعي خط الدفاع رائد فارس، عبد اللطيف البهداري ، هيثم ذيب ، عبدالله جابر ، ولاعبي إرتكاز هما خضر يوسف ومراد إسماعيل، وخط الوسط المهاجم المكون من أحمد ماهر وحسام أبو صالح ، ومهاجمين إثنين هما عبد الحميد أبو حبيب وأشرف نعمان .
الفدائي فرض سيطرته مبكراً وعمل على إمتصاص حماس المنتخب الهندي، وتناقل لاعبونا الكرة بشكل سلس، أرهق المنتخب الهندي الذي لهث لاعبوه خلف الكرة دون نتيجة .
8 دقائق كانت كافية للفدائي لإفتتاح التسجيل بعد هجمة منظمة بدأها عبد الله جابر بكرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت لحسام أبو صالح الذي هيأها لأشرف نعمان داخل منطقة الجزاء، ليتابعها الأخير بسهولة في مرمى المنتخب الهندي .
الفدائي كان بإمكانه مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة، خاصة بإنفراد أشرف نعمان في الدقيقة 17 لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن .
احتاج المنتخب الهندي ل20 دقيقة للبدء في هجماته مستغلاً سرعة لاعبيه على الأطراف، لكن ذلك لم يستمر طويلاً بل كان للتنظيم الدفاعي للفدائي دور في إفشال هجمات المنتخب الهندي .
حالة من التراخي غلبت على أداء الفدائي بعد مرور نصف ساعة، وأدت لاهتزاز شباكه في الدقيقة 31 بعد خطأ في تشتيت الكرة استغله سينود شاتري من داخل منطقة الجزاء، و5 دقائق بعدها أضاف فرانسسكو فيرنانديز هدفاً ثانياً بعد أن إستغل إرتداد تسديدة زميله .
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الهندي بهدفين مقابل هدف واحد .
بداية الشوط الثاني شهدت اندفاعاً للفدائي وكاد عبد الحميد أبو حبيب أن يسجل هدف التعادل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء إرتطمت بالقائم الأيسر وتحولت لخارج الملعب، تبعه أشرف نعمان بضربة حرة مباشرة حولها الحارس الهندي بصعوبة لركنية .
وأثمر الضغط المتواصل عن هدف التعادل بواسطة أحمد ماهر الذي استثمر تمريرة أشرف نعمان داخل منطقة الجزاء بتسديدة أرضية هزت الشباك الهندية .
سلاح المنتخب الهندي كان سرعة هجماته المرتدة والتي شكلت صداعاً للاعبينا لكن بعد هدف التعادل سيطر لاعبو الفدائي سيطرة مطلقة استحواذاً وتهديداً على المرمى .
حكم المباراة حرم الفدائي من ركلة جزاء واضحة في الدقيقة 67 أثر عرقلة أحمد ماهر بعد تخطيه للاعبين داخل منطقة الجزاء.
وخضر يوسف يطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 73 لتستقر في المرمى الهندي مسجلاً هدف التقدم لمنتخب الوطني الفلسطيني، وأقحم المدرب صائب جندية اللاعب خالد سالم ومصعب البطاط كبديلين لعبد الحميد أبو حبيب ورائد فارس .
خالد سالم كاد أن يسجل هدفاً سريعاً بعد دخوله عندما سدد كرة قوية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء لكن الحارس الهندي حولها لركنية .
تغييران أخيران بدخول هشام الصالحي وأدهم أبو رويس بدلاً من أشرف نعمان وحسام أبو صالح ، والفدائي حافظ على تقدمه لينهي اللقاء فائزاً 3-2 .

التعليقات