18/12/2014 - 12:19

الأمير طلال بن بدر يطالب بلاتر برفع الكرت الأحمر لإسرائيل

تسلم جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الأربعاء، ثلاث رسائل رسمية من سمو الأمير طلال بن بدر، رئيس اللجان الاولمبية العربية، بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، رئيس اتحاد كرة القدم، يطالبه فيها برفع

الأمير طلال بن بدر  يطالب بلاتر برفع الكرت الأحمر لإسرائيل

تسلم جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الأربعاء، ثلاث رسائل رسمية من سمو الأمير طلال بن بدر، رئيس اللجان الاولمبية العربية، بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، رئيس اتحاد كرة القدم، يطالبه فيها برفع الكرت الأحمر في وجه إسرائيل نتيجة مواصلتها اختراق قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحملت الرسائل الثلاث توقيع الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي واللجان الاولمبية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم، حيث جرى التسليم خلال اجتماع رسمي عقُد في فندق السوفيتيل بمراكش، بحضور الشيخ سلمان بن ابراهيم، رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، ومبعوث رئيس الاتحاد الدولي، كوستاكس كومنيس، وسوزان شلبي، مديرة العلاقات الدولية بالاتحاد الفلسطيني.

واحتوت الرسائل الثلاث على مطالبة رسمية لبلاتر بالعمل على رفع الكرت الأحمر في وجه إسرائيل، حيث أكد الأمير طلال على أن اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والاعتداء على حكم دولي فلسطيني وغيرها الكثير من الانتهاكات الواضحة لقوانين الاتحاد الدولي، توجب أن تكون معاناة الرياضة الفلسطينية على رأس أولويات اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي التي تقام يوم الجمعة في مراكش.

وأكد الأمير بان الاتحادات الرياضية الإسلامية والعربية تنظر إلى معاناة الرياضة الفلسطينية شديد، وتنتظر موقفا حازما من الفيفا برفع الكرت الأحمر في وجه إسرائيل.

من جهته أكد جوزيف بلاتر عن عدم رضاه لما تم على ارض الواقع، مؤكدا على أن معاناة الرياضة الفلسطينية يجب أن تنتهي، مشيرا إلى خطورة الانتهاكات التي جرت مؤخرا.

وشدد بلاتر بالقول ' كاتحاد دولي لكرة القدم عند اقتحام مكتب تابع للفيفا، وعند الاعتداء بالضرب على حكم دولي تابع للفيفا أيضا، فان ذلك يوجب علينا أن لا نترك الأمر دون ضجة وسنتعامل مع الأمر يوم الجمعة خلال اجتماعات المكتب التنفيذي في مراكش، وعلينا قول شيء حيال ذلك ونعتبر ذلك تجاوزا خطيرا ولدينا إثباتات على ذلك'.

من جهته أكد اللواء الرجوب خلال الاجتماع على أن إسرائيل لا تفهم إلا لغة الضغط من أجل الالتزام بقوانين الاتحاد الدولي اتجاه فلسطين، داعيا إلى ضرورة أن يتم التعامل بكل جدية وحزك مع اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني، مع إشارته إلى أن المطلب الفلسطيني خلال الكونجرس القادم، سيتضمن طلب فرض العقوبات على إسرائيل حال تعنتها للقوانين الرياضية الدولية.

وقال الرجوب ' الواقع على الأرض يؤكد بشكل واضح على عدم اعتراف إسرائيل بكيان رياضي وطني فلسطيني، لأنهم غير مستعدين للاعتراف بالحقائق على الأرض، وهذا بحد ذاته يتطلب اتخاذ إجراء حيال ذلك'.

وقال ' العالم أصبح على علم تام بما يجري للرياضة الفلسطينية ولا يحتاجون إلى إقناع، من اجل رفع الكرت الأحمر في وجه إسرائيل'.

واعتبر الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، إن معاناة الرياضة الفلسطينية تقع ضمن الأجندة الرسمية للاتحادين الدولي والقاري للعبة، مشيرا إلى الدور الهام لبلاتر من اجل إنهاء تلك المعاناة.

وكان الوسيط الذي تم تعينه من قبل بلاتر، كوستاكس كومنيس، قد أشار إلى صعوبة الوضع التي تمر به الرياضة الفلسطينية، بفعل الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة.

وقال ' خلال لقائي بمسؤولي الاتحاد الإسرائيلي أبرزت لهم الكرت الأحمر لان الوضع كان صعبا، واعتقد أننا حققنا تقدما لكنه ليس بالقدر المطلوب ، وربما انه بسبب ذلك الكرت قد جرى اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني وأنا هناك'.

وكانت سوزان شلبي قد سلمت بلاتر رسالة احتجاج رسمية من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بشأن مشاركة أندية رياضية من المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية المقامة على أراضي فلسطينية، ولعبهم في الدوري الإسرائيلي العام لكرة القدم بما يتخالف مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل واضح.

التعليقات