29/05/2015 - 14:23

عين ماهل: محاضرة للنجم مهران راضي والحكمه سناء دراوشة

إيمانا واعتقادا لترسيخ المفاهيم والأنماط الرياضية لكل الفئات والأجيال، بقسم الرياضة في مجلس عين ماهل المحلي، ولرفع مستوى الرياضة في القرية، والرقي بها لأعلى المستويات، أقام قسم الرياضة مؤخرا في مدرسه العين الأبتدائيه محاضرتان رياضيتان،

عين ماهل: محاضرة للنجم مهران راضي والحكمه سناء دراوشة

إيمانا واعتقادا لترسيخ المفاهيم والأنماط الرياضية لكل الفئات والأجيال، بقسم الرياضة في مجلس عين ماهل المحلي، ولرفع مستوى الرياضة في القرية، والرقي بها لأعلى المستويات، أقام قسم الرياضة مؤخرا في مدرسه العين الأبتدائيه محاضرتان رياضيتان، ضمن مشروع أزهار الرياضة.

تحت إشراف وزارة الثقافه والرياضة، والتي يشارك فيها قسم الرياضة بثلاث فرق للأولاد والبنات بفروع كرة السلة والطائرة، حيث حل النجم العربي لاعب مكابي تل أبيب بكره القدم مهران راضي، ضيفا على قسم الرياضة في المجلس المحلي، بحضور مدير قسم الرياضة عماد حبيب الله، ومدير عام المجلس المحلي عبد الحميد أبوليل وطاقم المدربين سمعان سمعان ومريانا عبيد.

وتحدث مهران راضي أمام الطلاب والطالبات عن بداية حياته الكروية، والصعوبات التي واجهها كلاعب وعن فريقه مكابي تل أبيب وإثبات نفسه كلاعب عربي وسطوع نجوميته، وتحدث كذلك عن العنف والعنصرية في الملاعب، وقد ظهر خلال الندوه مدى تفاعل وانسجام المشتركين والمشتركات بفحوى وأهميه كلام وحديث مهران راضي.

 أما في المحاضره الأخرى، والتي تحدثت فيها حكمة كرة القدم العربية سناء دراوشه، تطرقت فيها إلى موضوع الأخلاق الرياضية لكل لاعب ولاعبه وكيفيه احترام الاخر، وتقبل نتيجه المباراة مهما كانت ونبذ العنف بجميع أشكاله ، كذلك تطرقت سناء درواشه عن بداية طريقها في التحكيم والمشاكل والمصاعب التي تواجها في ملاعب كره القدم.

 وفي حديث مع عماد حبيب الله قال: 'نسعى من خلال هذه المحاضرات القيمة لزرع روح المحبه والتأخي وبناء جيل رياضي واعي ومهذب، بهدف تهذيب النفس من خلال الرياضة وإيجاد أطر رياضية مناسبة وملائمة لأولادنا وبناتنا'.

وتابع: 'نحن في المجلس المحلي انضممنا إلى مشروع أزهار الرياضة بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة، لدفع المسيرة الرياضية في القرية، وافتتاح فروع رياضية أخرى، ككرة الطائره والسلة واليد لتشجيع أولادنا وبناتنا في المدارس الأبتدائيه لممارسه الرياضة، واكتشاف الخامات الكروية في الصغر، ودعمها مستقبلا وتوفير كل عوامل النجاح لهم.     

وشكر عماد حبيب الله مدير مدرسه العين الأبتدائيه الاستاذ فضل أبوليل لمساعدته، وتلبيته بإقامه وانجاح المحاضرتان في مدرسته.

التعليقات