23/06/2015 - 14:34

(فيديو) نعم للتسامح: دوري كرة قدم لأول مرة في بسمة طبعون

شارك المئات من أهالي بسمة طبعون في افتتاح الدوري الأول لكرة القدم في القرية، أمس الإثنين، وذلك في ملعب مدرسة الزبيدات، ويحمل الدوري شعار "نعم للتسامح لا للعنف"، والذي بادر إلى تنظيمه المهندس مفيد زبيدات ومجموعة من شباب البلدة على

(فيديو) نعم للتسامح:  دوري كرة قدم لأول مرة في بسمة طبعون

شارك المئات من أهالي بسمة طبعون في افتتاح الدوري الأول لكرة القدم في القرية، أمس الإثنين، وذلك في ملعب مدرسة الزبيدات، ويحمل الدوري شعار 'نعم للتسامح لا للعنف'، والذي بادر إلى تنظيمه المهندس مفيد زبيدات ومجموعة من شباب البلدة على ضوء حادثة القتل التي وقعت في القرية وراح ضحيتها الشاب محمد غريفات.

هذا ويشارك في الدوري مئة لاعب كرة قدم من القرية، وعشرة فرق رياضية التي تحمل ضمن الدوري أسم دولة معينة، وتم الإفتتاح بحضور كل من رئيس المجلس المحلي منير زبيدات، ومدير اتحاد المياه منطقة شفاعمرو د. أحمد حجازي، وجميع الداعمين للدوري من رجال أعمال وأصحاب محلات تجارية في البلدة، هذا ويتميز الدوري بإستقطاب جمهور متعدد من عائلات وأطفال ونساء. يهدف الدوري الذي سيستمر خلال شهر رمضان إلى نبذ العنف وإرساء قيم التسامح والمحبة بين الأهالي.

رئيس المجلس منير زبيدات:' شعارنا الرياضة لمكافحة العنف'

وفي حديث مع رئيس المجلس المحلي منير زبيدات قال:' هذه هي المرة الأولى التي تشهد من خلالها بسمة طبعون دوري كرة قدم، وللأسف جاء بعد حادثة القتل التي راح ضحيتها شاب عمره 21 عاما، نسعى من خلال الشباب الذين بادروا لتنظيم هذا الدوري لأن نجعله برنامج سنويا في القرية، ولتحقيق الأهداف المنشودة منه وأهمها ارساء روح المحبة والتسامح بين أهالي القرية'.

اللاعب محمد كليبات: 'الدوري سيكتشف نجوم كرة قدم جدد'

وحل محمد كليبات، لاعب فريق الدرجة العليا إتحاد أبناء سخنين ضيف الشرف على افتتاح الدوري وقال:' لطالما انتظرنا برنامجا رياضيا جماهيريا لأهالي بسمة طبعون، ويشرفني أن أكون ضيف شرف لهذا الدوري الذي يدعو للتسامح والمحبة، وأثق بأن هذا الدوري سيدفع بالرياضة في بلدتي بسمة طبعون إلى الأمام، وسيكتشف الدوري لاعبي كرة قدم جدد، خاصة وأن أهالي البلدة متعطشين لمثل هذ البرامج لما نمتلك من قدرات، وأننا نشهد جمهور واسع من الأطفال والعائلات والشباب في الإفتتاح، الأمر الذي يدل على مدى تعطش الجميع لبرامج رياضية'.

د. أحمد حجازي:' نفتخر أن نكون جزءً من هذا المشروع الضخم'

وأشار د. أحمد حجازي مدير اتحاد المياه وهو شريك في هذا الدوري إلى أن الإتحاد يسعى لأن يكون شريكا في جميع البرامج التربوية والجماهيرية ويعتبر دوري كرة القدم في بسمة طبعون من أبرز النشاطات الجماهيرية، التي نسعى من خلالها لتعزيز المحبة والتسامح ونبذ العنف، ونفتخر أن نكون جزءً من هذا المشروع الضخم، وأن نكون جزء من جمهور الدوري الذي يليق بهذا البلد، كذلك مشاركة أفراد من طاقم الإتحاد ضمن مباريات الدوري، فنحن جزء من المجتمع الفلسطيني في الداخل نشاركه همومه ونشاطاته'.

المهندس مفيد زبيدات:' الدوري مقدمة لسلسلة برامج جماهيرية'

وقال المنظم للدوري المهندس مفيد زبيدات:' كان لا بد من برنامج كمقدمة لسلسلة برامج جماهيرية تربوية قادمة في القرية، لقد اخترنا برنامجا رياضيا لما تحمل الرياضة من معاني التسامح والألفة بين الناس، فمن خلال هذه المبادرة الشبابية نسعى لتوحيد اهالي القرية تحت شعار المحبة والتسامح،  وأن نكون بمثابة عائلة واحدة ترفض العنف، لقد استجاب للمبادرة 100 لاعب كرة قدم من القرية والكثير من المتبرعين من القرية الذين بفضلهم تم افتتاح الدوري خلال شهر رمضان الفضيل، أنا على ثقة بأن هذا الدوري سيحقق هدفه بارساء قيم التسامح'.

اللاعبة ومدربة كرة القدم دلال زبيدات:' جمهور الدوري يثبت الوعي لأهمية رياضة كرة القدم'

وأشارت اللاعبة ومدربة كرة القدم دلال زبيدات من بسمة طبعون إلى أنها تفتخر بهذا الدوري وتعتز بجمهور بلدها الذي يضم مختلف الفئات وقد برز بين الحضور الأطفال البنات اللواتي يؤكدن بأن وعي أهالي القرية في رياضة كرة القدم بات أكثر انفتاحا نحو أهمية دمج البنات ضمن هذا النوع من الرياضة'. وأضافت:' للأسف لقد فقدنا شابا رائعا بسبب العنف في القرية، ونريد للناس ان تترك العنف وتشغل نفسها في الرياضة'.

ومن جانبه أكد استاذ كرة القدم فلاح زبيدات بأن 'الشباب في بسمة طبعون أكدوا على أنه سيكون مبادرات قادمة ضمن جميع المجالات التربوية والثقافية في القرية، دعما لمجتمعنا وأبناء مجتمعنا الذين أثبتوا بأنهم يمتلكون قدرات كبيرة في العديد من الأصعدة'.

هذا وتبرع العديد من أهالي القرية لدعم الدوري من ضمنهم السيد معتز حسن الذي أكد 'بأن هذا التبرع سيعود بالفضل على أبناء قرية بسمة طبعون، فالرياضة تربي على الصبر والإجتهاد وتقبل الهزيمة، وقد بدأنا بدعم مسيرة ثقافية جماهيرية في القرية والتي ستستمر ان شاء الله'.

التعليقات