23/07/2015 - 13:03

أم الفحم: تفاوت الآراء حول مدى نجاح وحدة الفرق

يوما بعد يوم يقترب موعد افتتاح العام الكروي المقبل، والفرق الرياضية في مدينة أم الفحم حتى يومنا هذا لا زالت تجهل مصيرها، بسبب مشروع الوحدة الذي عقد لأجله عدة اجتماعات وحتى الآن لا يوجد أي قرار

أم الفحم: تفاوت الآراء حول مدى نجاح وحدة الفرق

الجمهور الفحماوي

يومًا بعد يوم يقترب موعد افتتاح العام الكروي المقبل، والفرق الرياضية في مدينة أم الفحم حتى يومنا هذا لا زالت تجهل مصيرها، بسبب مشروع الوحدة الذي عقد لأجله عدة اجتماعات لكن دون جدوى.

وخلال الاجتماعات، تقوم كل إدارة بتقديم طلبات تعجيزية، بحسب مصادر مطلعة،  فمثلاً طالب مكابي أم الفحم ما يقارب نصف مليون شيكل من البلدية لكي ينضم إلى الوحدة، فيما طالب مدرب آخر براتب لا يقل عن 8 آلاف شيكل لينضم هو الآخر لهذا المشروع، مما يصعب سير عملية الوحدة.

في الماضي غير البعد كانت الفرق الفحماوية موجدة في فريق واحد وهو 'هبوعيل بلدي أم الفحم' الذي تشكل من فريق بلدي سعيد أم الفحم وهبوعيل أم الفحم.

وفي هذا العام يدور الحديث عن وحدة بين مكابي أم الفحم، هبوعيل أم الفحم وبيتار أم الفحم. وفي حال تحققت وحدة الفرق، يبقى فريق خارج هذا الإطار وهو أبناء أم الفحم، الأمر الذي أثار بعض التساؤلات لدى الجمهور.

وأعلن مدير مكابي أم الفحم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن الفريق سيفتتح الموسم القادم لوحده، ورأى البعض أن هذه بمثابة وسيلة ضغط على البلدية كي تقوم بدفع المبالغ إلى الفريق وتسديد الديون، فمن الذي يقف وراء ذلك؟

وستعقد اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسة مساءً، جلسة أخيرة بشأن 'وحدة الفرق'.

من جهته، قال الإداري في هبوعيل أم الفحم، أشرف أبو الياس إن 'هناك عدة أشخاص طالبوا مطالب شخصية، فمن أجل الوحدة لا بد من تقديم تنازلات من كل الأطراف، فالإدارات والبلدية لا توافق على المطالب الشخصية'.

وأردف أن الطلبات غير معقولة، من ضمنها إداري يطالب براتب لـ5 سنوات، إداري آخر يطالب بتعويضات، وثالث يطالب بمبلغ 120 ألف شيكل، بناء على هذا الأمر أطالب البلدية بإقامة لجنة للتحقيق في ذلك'.

وتابع أبو الياس 'أن وحدة الفرق لن تتحقق لأنه لا يوجد فرق أصلاً في أم الفحم، البلدية ستتبنى مشروع الوحدة وفريق هبوعيل أم الفحم سيصبح فريق أم الفحم الموحد، إذ ستقوم البلدية بتشكيل الإدارة من جميع الأحياء، مع وضع جمعية الفريق، وستكون هنالك مدرسة كرة قدم للأجيال الشابة'.

واختتم أبو الياس قائلا إن 'بالنسبة لفريق الشبيبة الموحد، انضم نادي الهلال بقيادة المدرب أحمد حسن جميل إلى مشروع الوحدة وشبيبتنا (هبوعيل) بقيادة المدرب نسيم طاهر'.

أما الإداري في مكابي أم الفحم، يوسف داهود محاميد، قال لعرب 48:' لا يوجد وحدة، لم نتفق، الإدارات لا تريد وحدة للفرق، نحن في مكابي أم الفحم قمنا بالتسجيل في الاتحاد وسنفتتح الموسم بالدرجة الثانية'.

واختتم محاميد حديثه بالقول: ' الإدارات تريد إنهاء مكابي أم الفحم، يريدون السيطرة على الأمور، نحن لم نحقق لهم ذلك، أكرر مكابي أم الفحم لا يريد الوحدة، في كل مرة يخرجون ببند جديد، بمعنى أننا لم نتفق على شيء'.

من ناحيته، قال مدير نادي الهلال، المدرب أحمد حسن جميل في حديث لعرب 48:' أنا شخصياً لا أريد الرد، الذي سأقوله هو تصريح الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم، خلال جلستي معه صباح اليوم حيث قال 'عازمون على تحقيق الوحدة الشاملة ودعمها مادياً، معنويا وبنفس الوقت سيكون ردنا حازماً وقاسياً بحق كل فريق فحماوي يرفض المشاركة بالوحدة الفحماوية'.

من ناحيته، قال الإداري في أبناء أم الفحم، زيدان عبد الرحمن في حديث لعرب 48:'أنا لا أستطيع الإدلاء بأي تصريح، قدمنا طلباتنا للبلدية، حتى الآن لم نلق أي تجاوب، سنقوم بإصدار بيان في حال تلقينا أي تجاوب'.

أما الإداري في بيتار أم الفحم، السيد محمد ابو الأنيس، قال لعرب 48 إننا عقدنا إجتماعين، وبعد الإجتماعين انقطع الاتصال بيننا. الوحدة من أجل أن تتم يجب أن تقدم استقالات جماعية. هذا المشروع يحتاج إلى وقت طويل والدوري سيبدأ بعد أسابيع قليلة'.

وأردف:' حتى اللحظة لم نتفق على أي شيء فما تكتبه وسائل الإعلام مجرد فقاقيع، نحن طلبنا فريق واحد ومدرسة كرة قدم واحدة'.

وتابع أبو الأنيس 'إن طلبات إدارات الفرق تعجيزية ومستحيلة، تصوري الشخصي بأن الوحدة سوف تفشل، مع إنني وقعت على المشروع وموافق على جميع البنود'.

واختتم قائلا:' المطلب الفحماوي والجمهور يريدون العودة  للملاعب، أقولها وبكل صراحة، إدارات الفرق الموجودة لا تليق في مكانة أم الفحم الرياضية، يجب تغيير جميع الإدارات'.

التعليقات