24/07/2015 - 13:04

رسمياً: مكابي وأبناء أم الفحم يلبيان مطلب الوحدة

عقد مساء أمس الخميس، اجتماع مغلق بين إدارة أبناء أم الفحم وإدارة مكابي أم الفحم، تناول الاجتماع موضوع وحدة الفريقين، وقد تناقش الحضور في تفاصيل هذه الوحدة وكيفية

رسمياً: مكابي وأبناء أم الفحم يلبيان مطلب الوحدة

جمهور مكابي أم الفحم (من الأرشيف)

عقد مساء أمس الخميس، اجتماع مغلق بين إدارة أبناء أم الفحم وإدارة مكابي أم الفحم، وجرى الاتفاق على توحيد فريقي مكابي وأبناء أم الفحم تحت اسم 'اتحاد أبناء أم الفحم'، إذ شملت الوحدة كل من فريق الكبار، فرقة الشبيبة والأشبال.

وتناقش الحضور في اجتماع الأمس حول تفاصيل هذه الوحدة، وكيفيّة إخراجها إلى النور.

وسيفتتح الفريق الموحّد الموسم الأول له بالدرجة الثانية، وفي حال لم يحدث ذلك، فإنه سيلعب بالدرجة الثالثة الشماليّة.

بالإضافة إلى ذلك، عاد مدير مكابي أم الفحم المستقيل، جميل مفلح، إلى عالم الرياضة إذ سيشغل منصب إداري في فريق الكبار الجديد.

هذا وسيُسجل الفريق في مكاتب الاتحاد العام، الاثنين القريب، وفي نهاية الأسبوع القادم سيعقد اجتماع للاعبين، على أن يباشر الفريق بالتدريبات بعد أسبوعين.

من جهته، قال الإداري في أبناء أم الفحم، زيدان عبد الرحمن، بحديث لعرب 48 إنه:' لقد تحققت الوحدة بيننا وبين ومكابي أم الفحم، فأنا بدوري أدعو الفرق الأخرى بالانضمام إلينا دون أي قيد أو شرط'.

وأردف عبد الرحمن قائلا إن: 'الفريق سيلعب على الأغلب في صفوف الدرجة الثانية، وفي حال لم يلعب بالثانية سنفتتح الموسم بالثالثة، والفريق يحظى بدعم من قبل ثلاثة رجال أعمال من مدينة أم الفحم'.

واختتم حديثه بالقول إن:' المسؤولين عن فرق الشبيبة هم أنا ويوسف داهود محاميد، والمحادثات تجرى بيننا منذ أكثر من أسبوع والقرار النهائي تم اتخاذه مساء أمس'.

أما جميل مفلح فقد ذكر لعرب 48 أن:' يوسف داهود لا شأن له في فريق الكبار، أنا ورجال الأعمال سنقوم بدعم الفريق وقيادته، أما بالنسبة لاستقالتي فهي لا زالت في حيز التنفيذ، ويوسف استلم زمام الأمور لأنه يدعي أن فريق الكبار ملك خاص له بالإضافة إلى قسم الشبيبة'.

وتابع مفلح: ' قدمت استقالتي بعدما تشاورت مع زيدان عبد الرحمن، وقام الأخير بالتشاور مع يوسف إذ كانت المحادثات مبنية على أن تتم وحدة بين مكابي وأبناء في حال لم يكن هنالك وحدة شاملة'.

واختتم قائلا إن:' الاعتماد بالأكثر سيكون على اللاعب الفحماوي، وسنجلب لاعبي تعزيز، فبدونهم لا يمكن التقدم خطوة واحدة، والمدير المهني والناطق الرسمي هو زيدان عبد الرحمن'.

وقال يوسف داهود محاميد في حديث لعرب 48:' نحن شكلنا وحدة بين الأبناء والمكابي، ونحن نرحب بجميع الفرق التي تريد الانضمام للوحدة، فهذا الفريق سيمثل أم الفحم وندعو الجمهور لدعمه والالتفاف حوله'.

وعلم أن أحد رجال الأعمال من أم الفحم تبرّع بحافلة بمبلغ 22 ألف شاقل لفرق الأشبال التابعة للفريق الموحد.

يُشار إلى أن الوحدة التي جرت بين مكابي أم الفحم وأبناء أم الفحم بمبادرة إدارة الفريقين وليس البلدية.

هذا ووردت أنباء في الوسط الرياضي أن بلدية أم الفحم أعطت مهلة للفريقين للانضمام للوحدة، وفي حال عدم انضمامهم، فمدينة أم الفحم لا ترحب بهم.

من جانبه، قال عضو البلدية ورئيس قسم الرياضة، عادل أبو فرح، إنه:' بالنسبة لما جرى تداوله حول عدم الترحيب بالأبناء ومكابي فهو مرفوض تماما، ونحن في البلدية لم نتخذ قرار بعد، حاليا نُشرف على تغيير الإدارات في فريق هبوعيل أم الفحم'.

واختتم أبو فرح قائلا إنه:' لا يمكنني الإفصاح عن كل شيء، وفي الساعات القريبة سيصدر بيان يوضح جميع الأمور، وبنظري هؤلاء (إداريو المكابي والأبناء) أصحاب مصالح شخصية، وهذه الأمور سأذكرها في البيان'.

التعليقات