05/08/2015 - 14:49

أبناء البعنة يستنجد المسؤولين والمواطنين بتقديم الدعم

بين مستقبل مجهول وخطر الاختفاء عن الخارطة الرياضية المحلية وبين شحة الميزانيات والدعم المادي يقبع هبوعيل أبناء البعنة مستنجداً وطالباً مد يد العون

أبناء البعنة يستنجد المسؤولين والمواطنين بتقديم الدعم

هـ. أبناء البعنة

بين مستقبل مجهول وخطر الاختفاء عن الخارطة الرياضية المحلية وبين شحة الميزانيات والدعم المادي يقبع هـ. أبناء البعنة مستنجداً وطالباً مد يد العون.

يلعب فريق أبناء البعنة في الدرجة الثالثة من المنطقة الشمالية، وقد تم تأسيس الفريق في العام الرياضي 2007/2008 حيث انخرط الفريق ولعب ضمن الدوري طوال هذه السنوات حتى تم تجميد نشاط الفريق الموسم الماضي من قبل أعضاء الإدارة بسبب عدم توفر الدعم المطلوب والكافي للاستمرار بمسيرته الرياضية كالمعتاد.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم بعد تسجيل الفريق بالاتحاد العام لكرة القدم للموسم الوشيك، علماً بأن الموعد الأخير لتقديم أوراق الفريق هو يوم الخميس الموافق 13.8.2015.

وبهذا الصدد قمنا بالاتصال بمدرب الفريق السابق وأحد مؤسسي الفريق، محمد فيصل تيتي، وأجرينا معه الحوار التالي:

عرب 48: لماذا لم يتم تسجيل الفريق حتى يومنا هذا ؟

محمد تيتي 'كما هو معلوم للجميع ومنذ تأسيس الفريق قام أعضاء الإدارة آنذاك بدعم الفريق مادياً وقاموا بتوفير مناخ رياضي أساسي من أجل تأمين ظروف عمل جيدة للاعبين والمدرب وخاصة معدات تدريب، ملابس، تأمين وسيلة سفر للاعبين، الارتباط مع شركات حراسة للألعاب ودفع مصاريف زهيدة لبعض اللاعبين من قرى ومدن مجاورة، كما وقمت أنا شخصياً بتدريب الفريق مجاناً منذ تأسيسه'.

وأضاف 'أن الفريق كان يتلقى كل موسم ما يقارب 25 ألف شيكل من المجلس المحلي وما يقارب 17 ألف شيكل من مركز هبوعيل، وفي العام ما قبل الماضي تم إسناد مهمة التدريب للمدرب سامر ميعاري وتم استقطاب عدد من لاعبي التعزيز من الخارج  بالإضافة الى عدد من اللاعبين المحليين بهدف المنافسة على بطاقة الارتقاء، إلا أنه بعد مرور 3 أشهر تقريباً تم الاستغناء عن خدمات المدرب وتحرير لاعبي التعزيز من داخل وخارج القرية بسبب عدم تلقي الدعم المستحق من المجلس المحلي وعدم مد يد العون من أصحاب الشركات ورجال الأعمال في القرية، وكانت تكاليف الفريق من أجرة  المدرب ولاعبي التعزيز وغيرها من المصاريف ما يقارب 60 ألف شيكل يتم دفعها من جيبي والأخ عبد وليد حصارمة'..

وأكمل 'بناءُ عليه لم نتمكن من الاستمرار والمنافسة لنهاية الموسم، علما بأن الفريق كان يحتل المركزين الأول والثاني لغاية 11 مباراة، وكما هو معلوم فإن الدعم الذي يتلقاه الفريق من مركز هبوعيل والبالغ 17 ألف شيكل تقريباً بالكاد يكفي لتأمين اللاعبين وتسجيل الفريق'.

وتابع 'الفريق أنهى الموسم قبل الماضي مع ديون لشركة الحراسة حيث تم تسديد ما يقارب 12 ألف شيكل من جيبي الخاص، خاصة وأنني كنت مرتبط بشكل خطي مع شركة الحراسة وتقع كامل المسؤولية علي بتسديد الديون'.

واستطرد 'بعد فحص الموضوع من جميع أطرافه تم الاتفاق وبالإجماع على تجميد نشاط الفريق الموسم الماضي وبحث موضوع تسجيل الفريق للموسم الحالي لاحقاً، ولكن لغاية الآن لم يتم تسجيله'.

عرب 48: هل قمت بالتوجه للمجلس المحلي بصدد الموضوع ؟

'لقد توجهت لرئيس المجلس المحلي، عباس تيتي، وتحدثت معه عن موضوع تسجيل الفريق وعن تفككه واختفائه عن الخارطة الرياضية، خاصة وأن الفريق لم يمارس نشاطه الموسم الماضي والموعد الأخير للتسجيل للموسم الحالي بتاريخ 13.8، وتحدثنا عن ضرورة دعم الفريق مادياً ومعنوياً، مع العلم بأن الفريق هو السفير الرياضي للقرية ويعكس الصورة الرياضية للقرية والمجلس المحلي، كما وأنه يمثل شريحة كاملة من أبناء القرية'.

عرب 48: ماذا كان رد رئيس المجلس المحلي ؟

'الحاج عباس تيتي أبدى تفهماً كبيراً للموضوع وقال يجب الحرص على الاستمرار بنشاط الفريق وضرورة دعم الفريق بالشكل اللائق والذي يمكن للمجلس توفيره بالرغم من قلة الميزانيات، كما وشدد على ضرورة تسجيل الفريق بالموعد المحدد'. كما وطالبته بعقد اجتماع أو جلسة خاصة لأعضاء المجلس لبحث موضوع تسجيل الفريق والنظر بسبل دعم الفريق بشكل ملائمة، بحسب ما ذكر محمد تيتي.

عرب 48: هل يمتلك الفريق ملعب يجلب له الدعم بحسب ما يذكر ؟

'نعم، بفضل الله تعالى أولاً ثم العمل الدءوب من قبل رئيس المجلس عباس تيتي وعدد من الرؤساء السابقين تم تجهيز الملعب على أكمل وجه، حيث يحتضن الملعب مباريات من درجات مختلفة مما يعود على البلد والمجلس بميزانيات إضافية يستثمر قسم كبير منها لصيانة الملعب وزراعته بالعشب الأخضر الشتوي وإتمام المصروفات الضرورية لترخيص الملعب'.

وتابع 'يمكن تخصيص قسم من هذا الدخل لدعم الفريق ودعم بعض الفرق الرياضية في مجالات أخرى'.

عرب 48: كيف تصف لنا النجاح الذي حققه فريق الشبيبة 'أ' التابع للفريق ؟

'بفضل الله والعمل الجاد ودعم أهالي قريتنا، تكللت جهود الجميع بالنجاح حيث حصد الفريق على المرتبة الثانية وكان قريباً من تحقيق الصدارة، وتجدر الإشارة إلى أن الفريق استقطب في مبارياته البيتية ما يقارب 400 متفرج من القرية وخارجها، حيث نال الفريق بأدائه إعجاب الجميع'.

وأكمل 'على صعيد الفرق الأخرى سوف نقوم بتسجيل فريق شبيبة لفريق الكبار، فريق أشبال 'ج' وفريقين للبنات من أجيال مختلفة'.

عرب 48: كلمة أخيرة للمسؤولين والمواطنين في القرية ؟

واختتم تيتي 'أتمنى من الجميع وخاصة المجلس المحلي ممثل برئيسه الحاج عباس تيتي، رجال الأعمال وأصحاب المصالح بتقديم الدعم للفرق الرياضية في القرية خاصة وأنها تضم وتحتضن كوكبة من شباب وشابات بلدنا الطيب ليعود العمل بالخير والتقدم على مجتمعنا وعائلاتنا'.

رئيس المجلس المحلي 'قضية تسجيل الفريق إدارية بشكل مباشر'

وجاء في تعقيب لرئيس المجلس المحلي بقرية البعنة، عباس تيتي 'أننا لسنا المسؤولين عن التأخير بتسجيل الفريق في الاتحاد العام، إدارة الفريق هي من تقوم بتسجيله وتتحمل مسؤوليته، نحن نقوم بدعم قسم الرياضة وقضية التسجيل إدارية بشكل مباشر'.

وأضاف 'المجلس المحلي حالياً بخطة اشفاء حيث يقوم بعملية إصلاحات لما كان يعانيه سابقاً، فالكل يشهد بأنني أقوم بدعم كافة الأقسام سواء إن كانت الرياضية أو التربوية وغيرها من القضايا الهادفة التي تعود بالفائدة على مواطني القرية'.

واختتم 'أتعهد من هنا بتقديم دعم للفريق من 30 إلى 50 ألف شيكل بالميزانية التي سيتم تقديمها مع نهاية العام الحالي، وفي حال تطلب الأمر سأدعم من جيبي الخاص'. 

التعليقات