06/08/2015 - 12:50

ميدالية فضية وإنجاز مشرف لبعثة "عرب 48" بدوري شيكاغو

شاركت بعثة رياضية لعرب 48 ممثلة برئيسها ابن قرية كفركنا، هشام سعيد، في دوري kics cup 2015 تحت سن 16 عاماً بمدينة شيكاغو الأمريكية، حيث حققت البعثة

ميدالية فضية وإنجاز مشرف لبعثة

لاعبو بعثة عرب 48 إلى شيكاغو

شاركت بعثة رياضية لعرب 48 ممثلة برئيسها ابن قرية كفركنا، هشام سعيد، في دوري kics cup 2015 تحت سن 16 عاماً بمدينة شيكاغو الأميركية، حيث حققت البعثة الميدالية الفضية بعد تأهلها واحتلالها للمركز الثاني.

وقد تولى تدريب البعثة المدرب ابن قرية كفركنا، نمر عواودة، الذي كانت له البصمة في تحقيق هذا الإنجاز المشرف، فبالرغم من ضيق الوقت للتحضير إلا أنه تمكن من قيادة الفريق للتأهل للتصفيات النهائية.

وقد مثل الفريق كوكبة من خيرة شباب الداخل الفلسطيني حيث كانوا خير سفراء وعرفوا بدماثة خلقهم وحسن تعاملهم وروح المنافسة الرياضية الشريفة، وهم: أمير سليمان من البعينة، يرموك خمايسي ومحمد عباس وزيدان صبيح ومعمر أمارة وبشار عواودة وعبد الله ناصر من كفركنا، وادو سواعد وفادي بنا ومهند قادرية وسند حسين وأسامة حسين وعبد السلام عبد النبي من شفاعمرو، طارق مصطفى علي من عين ماهل، كريس منصور وروبير شليان من الناصرة العليا، بحر أبو أحمد من الناصرة، مهاب زيادات وصادق قاسم من قرية المقيبلة، شادي وورد مرعي من قرية عرعرة.

وقد عبرت البعثة ومديرها هشام سعيد عن شكرها وامتنانها للجالية العربية التي رافقتها ودعمتها، ووصفوا كرمهم ومواقفهم المشرفة بأصالة المجتمع العربي في كل مكان وزمان.

وقال رئيس البعثة، هشام سعيد، 'إننا شاركنا بالدوري في شيكاغو بعد تلقينا دعوة من قبل جمعية kics Chicago وذلك عن طريق علاقتي الشخصية بأصدقاء عرب كانوا يطمحون بتمثيل عربي بتلك البطولة حيث لم يشارك أي فريق عربي بتاريخ البطولة'.

وأضاف: 'على الرغم من صعوبة التنسيق وضيق الوقت والوضع المادي المحدود للأهالي، أخذت على عاتقي عرض الفكرة على الجميع من خلال وسائل الإعلام والتواصل مع معظم الفرق والمدربين والأهالي المعنيين، من ثم تم التنسيق على كافة الأمور من مراسلات، حجز تذاكر طيران، إقامة تأشيرات سفر للولايات المتحدة الأمريكية، وسائل التنقلات والبرنامج السياحي'.

وأضاف: 'لا أنكر بأنه كان ينتابني القلق الشديد بسبب ضيق الوقت والقدرة على التنسيق، كما وأن تكاليف الرحلة والمشاركة باهظة الثمن فلن أنسى دور الأصدقاء من الجالية العربية الذين قدموا لنا الدعم المادي والمعنوي مع إصرارهم على استضافتنا'.

وتابع: 'كانت هنالك مشاركة عدة دول من جميع القارات مثل باكستان، أثيوبيا، كوستاريكا، أوكرانيا، إسبانيا وفريق عديدة من الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تحلى جميع اللاعبين بروح رياضية عالية وكانت فرصة ملائمة لتبادل الثقافات وكسب المعرفة حول نمط حياة شعوب العالم المختلفة'.

واختتم: 'إننا نطمح بأن يكون هنالك استمرارية للمشاركة والتنسيق بشكل أفضل للسنوات القادمة وضم عدد أكبر من اللاعبين بأجيال مختلفة لتسنح الفرصة لعدد أكبر في المشاركة'.

التعليقات