16/02/2016 - 15:21

مجد الكروم: لاعبات كرة السلة يتحدثنّ عن الرياضة النسائية

يشق فريق نساء مجد الكروم لكرة السلة طريقه نحو الارتقاء إلى الدرجة الممتازة، حيث يتصدر ترتيب لائحة الدرجة القطرية برصيد 26 نقطة

مجد الكروم: لاعبات كرة السلة يتحدثنّ عن الرياضة النسائية

فريق نساء مجد الكروم لكرة السلة

يشق فريق نساء مجد الكروم لكرة السلة طريقه نحو الارتقاء إلى الدرجة الممتازة، حيث يتصدر ترتيب لائحة الدرجة القطرية برصيد 26 نقطة.

يذكر أن الفريق المجدلاوي لكرة السلة خاض 13 مباراة لغاية الآن، مع إحرازه الفوز في جميعها دون أي خسارة تذكر.


وعن مسيرة الفريق، ذكر المدرب محمد مناع، لـ'عرب 48'، أن 'الفريق تمكنّ من تحقيق الفوز في كافة المباريات التي خاضها حتى الآن، كما ونتطلع نحو الاستمرارية بهذا المسار حتى نهاية الموسم وتحقيق الفوز بكافة المباريات'.

وأضاف أن 'الفريق تمكنّ من الصعود للدرجة القطرية مع نهاية الموسم المنصرم بعد تحقيقه الفوز بكافة المباريات، وهذا كله يعود بفضل الالتزام والجهد السائدين على اللاعبات وحبهنّ لرياضة كرة السلة، أضف إلى دور الإدارة التي تعمل على توفير كافة المتطلبات من أجل تقدم ونجاح مسيرة الفريق'.

واختتم أن 'الحديث عن ارتقاء الفريق إلى الدرجة الممتازة لا يزال مبكرا، لكن بوسعي القول بأننا سنتمكن من الصعود وتشريف مجد الكروم على أكمل وجه'.


وعن الرياضة النسائية، قالت لاعبة وإدارية فريق نساء مجد الكروم لكرة السلة، أسمهان بدران، لـ'عرب 48'، إنني 'أرى بها نمط حياة سواء إن كان للنساء أو الفتيات، نظراً لأهميتها في دعم المرأة في المجتمع، بالإضافة إلى تعزيز ثقتنا بأنفسنا ودورها في تقوية شخصيتنا'.

وأضافت أن 'الرياضة النسائية تساهم في بناء علاقات اجتماعية وملائمة برنامجنا مع الأمور الحياتية الأخرى، أضف إلى فائدة الرياضة على الجسم'.

وأشادت اللاعبة، أية مناع، بالرياضة النسائية، لـ'عرب 48'، قائلة إنه 'لشعور جميل أن تمارس النساء والفتيات الرياضة، خصوصاً وأنه أمر غير دارج في مجتمعنا العربي، ومن هنا أحث النساء والفتيات لممارسة الرياضة على كافة أشكالها'.

وتابعت أن 'فريقنا يقدم أداءً رائعاً بالدرجة القطرية، وكلي أمل أن نستمر بهذا المسار وتحقيق أفضل النتائج ومنها نحو الصعود إلى الممتازة'.

وأثنت اللاعبة، شذى كنعان، خلال حديثها لـ'عرب 48'، على 'ضرورة ممارسة النساء والفتيات للرياضة، كونها تساعد في تقوية الشخصية وتعزز من الثقة بالنفس، أضف إلى مساهمتها في تنظيم برنامجها مع الأمور الحياتية الأخرى، وتساعد على انخراطها أكثر داخل المجتمع'.

وأردفت أن 'الفريق يقدم عروضاً رائعة، حيث نلاحظ تقدم مستوى اللاعبات من مباراة لأخرى، وذلك يعود لتعاوننا وترجمة ذلك من خلال الفوز بالمباريات'.

وتطرقت اللاعبة، سوزان حسيان، لـ'عرب 48'، إلى أهمية الرياضة النسائية في مجتمعنا العربي، قائلة إن 'لها العديد من الأمور الإيجابية بالنسبة للنساء وتعزيز دورها في المجتمع العربي خصوصاً، مع الأخذ بعين الاعتبار خروجها من نطاق العمل والمنزل نحو بناء علاقات اجتماعية وتقوية شخصيتها وتعزيز ثقتها بنفسها'.

وأضافت أننا 'نملك فريقاً متميزاً، وما يميزه أنه يضم بين صفوفه كادر محلي كامل ومتكامل دون وجود أي لاعبة تعزيز، ويقوده مدرب وهو لاعب سابق بكرة السلة، أضف إلى وجود لاعبات يقدمنّ أداء عالٍ، ولا أنسى دور الإدارة التي لطالما تعمل من أجل تقدم الفريق وإنجاح مسيرته'.

وذكرت اللاعبة، لمى خضر، لـ'عرب 48'، أنه 'من منطلق عدم دعم المجتمع العربي للنساء، قررنا تأسيس فريق كرة سلة للنساء في مجد الكروم تحت قيادة المدرب محمد مناع، بهدف تنمية قدراتنا وبناء علاقات اجتماعية'.

وتابعت أن 'التعاون هو أساس نجاح الفريق، إذ أننا مستعدون لمواجهة أي فريق دون أن نهابه، كما ونسعى نحو الارتقاء إلى الدرجة الممتازة بدون أي ضغوطات'.

وشجعت اللاعبة، أسيل بدران، ممارسة النساء والفتيات للرياضة، قائلة إنه 'شعور رائع كونها تساهم في تقوية الشخصية لديهنّ، كما ودورها في المحافظة على نمط حياة صحي والخروج من الضغوطات التي نواجهها في حياتنا، كما وبناء علاقات اجتماعية'.

واختتمت أن 'الفريق يقدم نتائجاً طيبة، حيث نطمح نحو الاستمرار بتحقيق الانتصارات وترجمة ذلك بالصعود إلى الدرجة الممتازة'.

التعليقات