02/09/2016 - 13:35

النجم السخنيني عباس صوان يفتتح أكاديمية رياضية

وأعلن خلال المؤتمر عن افتتاح أكاديمية رياضية تحت اسم "النادي الرياضي شباب سخنين" للأشبال والشبيبة، سعيًا نحو صقل المواهب الكروية منذ الصغر وإعداد لاعبين بمستويات بدنية عالية

النجم السخنيني عباس صوان يفتتح أكاديمية رياضية

صور من المؤتمر الصحفي

عقد مساء أمس، الخميس، مؤتمرا صحفيا في مسرح السلام بمدينة سخنين، بدعوة من نجم كرة القدم السخنيني السابق، عباس صوان.

وأعلن خلال المؤتمر عن افتتاح أكاديمية رياضية تحت اسم 'النادي الرياضي شباب سخنين' للأشبال والشبيبة، سعيًا نحو صقل المواهب الكروية منذ الصغر وإعداد لاعبين بمستويات بدنية عالية.

ويضم الكادر المهني بالأكاديمية الرياضية كل من عباس صوان، علاء أبو صالح، حمد غنايم، صالح نمارنة، مهران أبو ريا، شادي حمودة، محمد حسن ملا وإبراهيم السيد أحمد، بالإضافة إلى الكادر الإداري المكون من المدير العام وهيب طبعوني وآخرين.


وذكر قائد أبناء سخنين سابقًا، عباس صوان، خلال المؤتمر، قائلًا إنه 'تم افتتاح الأكاديمية الرياضية لسخنين والمنطقة، بعدما واصلنا الليل بالنهار من أجل إطلاق مشروع النادي الرياضي شباب سخنين واختيار الكادر المهني المناسب كي يكونوا عند حسن ظن الأهالي واللاعبين'.

وأضاف أن 'الأكاديمية الرياضية ستكون انطلاقة لمشروع جديد وكبير، مع الإشارة إلى أن الحديث يدور عن نادي رياضي للشبيبة وليس فريقا للكبار'.

وتابع قائلًا إن 'الأكاديمية الرياضية ستقوم ببرنامجين الأول تدريبات عادية كما هو معروف، أضف إلى تدريبات خاصة باللاعبين من مختلف الفرق سواء إن كان بالشمال أو بالجنوب بهدف تطوير قدراته والوقوف إلى جانبه طوال الموسم'.

وشدد قائلًا إننا 'لم نأت لنحل مكان أي إنسان أو أي فريق، كما ولن نقوم بتأسيس فريق للكبار، بل جئنا من أجل تنمية قدرات اللاعبين الصغار حتى وصولهم إلى أعلى المستويات'.

وردًا على سؤال لـ'عرب 48' حول أسباب انفصاله عن الفريق السخنيني، أجاب صوان قائلًا إن 'كل إنسان يجب أن يكون لديه روح التحدي، وفي حال رؤيته بمحل معين أن هناك ضرر سيقع سواء إن كان عليه بشكل شخصي أو على الفريق، لا بد من اتخاذ خط الرجوع'.

وأشار قائلًا إنني 'شعرت بوصولي إلى قمة العطاء مع الفريق، أضف إلى أن هناك أمور أخرى منعتني من الاستمرار معه، ولذلك اتجهت نحو تحد جديد والأكبر لي في عالم كرة القدم بعد اجتيازي لثلاث تحديات الأول كولد والثاني كلاعب والثالث كمسؤول'.

وأنهى حديثه قائلًا إنه 'كلنا أمل بأن يوفقنا الله كي يتكلل مشروعنا بالنجاح ونتمنى بأن نكون عند حسن ظن الأهالي وكل من دعم وشد على أيدينا لإقامة هذا المشروع'.

وفي مداخلة لهم، ثمنّ الكادر المهني والإداري إقامة مشروع كهذا، على أن يقدموا كل ما بوسعهم من أجل إنجاحه والأهم نجاح اللاعبين حتى وصولهم إلى أعلى المستويات بمسيرتهم الكروية.

التعليقات