14/11/2016 - 16:48

رابطة أخاء الناصرة: سنرفع الأذان خلال مباراة الليلة

قرّرت رابطة مشجعي فريق أخاء الناصرة، اليوم الإثنين، الردّ على قرار الحكومة الإسرائيلية خفض الأذان، بالتكبير أثناء المباراة مع فريق اللد المزمع إقامتها الليلة، في إستاد عيلوط

رابطة أخاء الناصرة: سنرفع الأذان خلال مباراة الليلة

قرّرت رابطة مشجعي فريق أخاء الناصرة، اليوم الإثنين، الردّ على قرار الحكومة الإسرائيلية خفض الأذان، بالتكبير أثناء المباراة مع فريق اللد المزمع إقامتها الليلة، في إستاد عيلوط.

وقرّرت الرابطة رفع الأذان أكثر من مرّة، وإفساح الدخول للجماهير مجانًا من أجل مشاركة أكبر عدد ممكن من المشجعين في الفريق، عند الساعة الثامنة مساءً، على أن تبدأ اللعبة، عند الثامنة والربع من مساء اليوم.

وقال محمود يزبك من رابطة جمهور أخاء الناصرة، لـ'عرب 48'، إننا 'من هنا ندعو جمهور الأخاء سواء إن كان من الناصرة أو خارجها، من أجل حضور المباراة وتقديم الدعم للفريق والمدرب أدهم هادية، كوننا بأمس الحاجة لهم'.

وأشار إلى أننا 'سنقوم خلال المباراة برفع الأذان ردا على قرار الحكومة الإسرائيلية بخفض الأذان، مع تمنياتنا بالنجاح والتوفيق لكلا الفريقين'.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنامين نتنياهو، قد أعلن، أمس الأحد، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الأحد، أنه سيؤيد مشروع القانون الذي تعده اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، والذي ينص على خفض أصوات الأذان في المساجد.

اقرأ/ي أيضًا | علي سلام يصل إلى "العالمية": بحبكو بحبكو بحبكو!

وحاول نتنياهو تغليف عنصريته الواضحة بخطاب عدل ومساواة، إذ قال إن القانون ينص على تحديد معدل الصوت في المكبرات في جميع دور العبادة لجميع الديانات، مع العلم أن دور العبادة الوحيدة التي تدعو للصلاة عن طريق مكبرات الصوت هي المساجد.

اقرأ/ي أيضًا | نتنياهو يؤيد خفض صوت الأذان

وبرر نتنياهو القانون العنصري بالقول إن العديد من مدن أوروبا وأماكن مختلفة من العالم، منها في العالم الإسلامي، فرضت مستوى معين في مكبرات الصوت في دور العبادة، مراعاة لمشاعر المواطنين.    

التعليقات