07/11/2017 - 13:00

شفاعمرو: المئات يشاركون في حفل تكريم للاعبين قدامى

شارك المئات من أهالي شفاعمرو، مؤخرا، في حفل تكريم ثلاثة لاعبين قدامى ممن سطروا أمجاد المدينة، وهم كل من المرحوم نعمة أبو جليل، المرحوم فؤاد البيم والمرحوم قاسم خطيب

شفاعمرو: المئات يشاركون في حفل تكريم للاعبين قدامى

صور من حفل التكريم

شارك المئات من أهالي شفاعمرو، مؤخرا، في حفل تكريم ثلاثة لاعبين قدامى ممن سطروا أمجاد المدينة، وهم كل من المرحوم نعمة أبو جليل، المرحوم فؤاد البيم والمرحوم قاسم خطيب.

وأقيم الحفل بمبادرة بلدية شفاعمرو وقسم الرياضة وشبكة المراكز الجماهيرية، بحضور رئيس البلدية، أمين عنبتاوي، أعضاء بلدية، مدير عام البلدية وعائلات المحتفى بهم، بالإضافة إلى لاعبين وإداريين قدامى من الفرق السابقة والحالية.

وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية من العريف حسين الشاعر، ثم تطرق إلى المسيرة الرياضية أيام العصر لذهبي لفريق مكابي شفاعمرو وعن النجوم التي سطرت أمجاد المدينة عاليا وتحديدا عند الارتقاء التاريخي لمصاف الدرجة القطرية.

وقال الشاعر على شرف المحتفى بذكراهم "المرحوم قاسم خطيب تميز بحنكته الرياضية على أرض الملعب، من خلال التحكم بالكرات وتوزيعها، أما فؤاد البيم فقد كان أبرز حراس المرمى في شفاعمرو والبلاد عموما حيث لقب آنذاك بـ"بالسمكة" نظرًا لقفزاته من زاوية إلى أخرى، وقد برز في سنوات أواسط السبعينيات، أما نعمة أبو جليل فقد لعب في عدة وظائف ولكن أبرزها كان بخط الدفاع حيث كان مدافعا صلبا وبرز كأفضل لاعبي الدفاع في تلك السنوات".

وأشاد رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، في كلمته بتنظيم هذا الحفل، مؤكدا على أن النجوم الثلاثة كان لهم باع طويل ورصيد كبير في رفع اسم شفاعمرو عاليا، ناهيك عن دورهم الريادي في تأسيس الكرة الشفاعمرية.

ووجه كلمة لعائلات المحتفى بهم "كونوا على ثقة ويقين بأن أهل هذا البلد الطيب يدركون جيدا واجب إعطاء كل ذي حق حقه، فهم يستحقون وبجدارة هذا التكريم وستبقى ذكراهم خالدة دائما".

وأكد القائم بأعمال رئيس البلدية، نسيم جروس، في كلمته على أن "الرياضة هي أحد الجسور القوية التي تعزز الروابط بين الناس".

وبارك رئيس لجنة الرياضة، جميل صفوري، هذا الحفل وشكر كل من ساهم في تنظيمه.

واختتم الكلمات في الحفل، مدير قسم الرياضة، كارم صبح، الذي أكد على رؤية القسم من خلال الفعاليات وهذا التكريم لأشخاص يستحقون التكريم وأكثر، متوجها بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وخصوصا اللجنة التحضيرية التي عملت على مدار أيام وساعات طويلة.

وتحدث باسم عائلات المحتفى بهم، المربي وليد خطيب، المربية إيمان بربارة والمحامية سماح أبو جليل خطيب الذين ثمنوا دور بلدية شفاعمرو من خلال قسم الرياضة فيها واللجنة التحضيرية على العمل الدؤوب في التنظيم وفحوى اللقاء.

وفي ختام الحفل، جرت مباراة ودية بين فريق القدامى بمشاركة لاعبين من الدرجة الممتازة والعليا وآخر مكون من الفرق الشفاعمرية الثلاث مكابي والأخوة وهبوعيل شفاعمرو، والتي انتهت بفوز القدامى بالنتيجة 4-3.

وفي النهاية، جرى تسليم عائلات المحتفى بهم هدية عبارة عن برواز بداخله قميص يحمل صورة المرحومين التي كتب عليها "لذكراك الخالدة".

 

التعليقات