04/01/2019 - 15:16

عشية "أم المباريات": اتحاد أبناء سخنين إلى أين؟

يمر فريق اتحاد أبناء سخنين في فترة غير موفقة منذ بداية الموسم والتي أدت إلى تراجعه لقاع اللائحة واحتلاله للمركز الثالث عشر الواقع أسفل الخط الأحمر بلائحة الدرجة العليا

عشية

من الحصة التدريبية، صباح اليوم (عرب 48)

يمر فريق اتحاد أبناء سخنين في فترة غير موفقة منذ بداية الموسم والتي أدت إلى تراجعه لقاع اللائحة واحتلاله للمركز الثالث عشر الواقع أسفل الخط الأحمر بلائحة الدرجة العليا.

وخاض الفريق السخنيني 16 مباراة بالدوري منذ بداية الموسم، بحيث لم يحقق الفوز سوى في 3 مباريات مقابل تعادله في 5 وخسارته في 8 مباريات أخرى.

وتتجه أنظار اتحاد أبناء سخنين نحو لململة جراحه من خلال الفوز في مباراته البيتية المقررة يوم غد، السبت، أمام بيتار القدس.


وأتم سفير المجتمع العربي في الدرجة العليا استعداداته للمباراة المرتقبة، بعدما خاض لاعبوه الحصة التدريبية الأخيرة اليوم، الجمعة، والتي شارك بها عدد من المشجعين الذين أعربوا عن غضبهم وتذمرهم الشديدين حيال وضعية الفريق وخشيتهم عليه من الهبوط في نهاية المطاف.

وستشهد المباراة الوشيكة غياب عدد من اللاعبين الأساسيين من بينهم محمد غدير، عطاء جابر، فراس مغربي وجورج أكفابيو وآخرون بسبب لعنة الإصابات.

التشكيلة المتوقعة للمباراة: محمود قنديل، علي أبو ريا، ألفان بانيشي، مارون غنطوس، إيهاب شامي، خالد خلايلة، إيهاب غنايم، مهران راضي، يسرائيل زاغوري، شلومي أزولاي ومحمد كليبات.

منذر خلايلة: "لا نرى الفريق سوى في الدرجة العليا"

وفي حديث لـ"عرب 48"، مع الناطق بلسان اتحاد أبناء سخنين، منذر خلايلة، استهل حديثه بالقول إنه "أعزو سبب الوضعية الراهنة للفريق لكثرة الإصابات التي لحقت بلاعبين أساسيين كنا قد عولنا عليهم منذ بداية الموسم، مع الأخذ بعين الاعتبار أننا قمنا بتجهيز فريق بمستوى ممتاز وبميزانية تضاهي السنوات السابقة، وعلى هذا الأساس كانت التوقعات عالية بتحقيق الإنجازات لكن بالأخير سارت الأمور غير ذلك، لكن دعنا لا ننسى بأن الرياضة هي تفاؤل ومثابرة ومعنويات، علمًا أنه سبق وأن كنا بمثل هذه المواقع وعرفنا كيف نستنهض الهمم ونرفع المعنويات".

وأضاف "أيضًا يبدو أنه كان هناك إخفاقات من قبل المدرب السابق من ناحية تحضير بعض الوظائف على أرضية الملعب، ومن هذا المنطلق فإن الإدارة تسعى من خلال التشاور مع المدرب وخبراء مهنيين إلى تغطية هذه الحلقات الضعيفة ونحن بصدد إجراء بعض التغييرات من خلال تحرير عدد من اللاعبين والتعاقد مع آخرين بدلا منهم، سيما وأنه لدينا خطة بديلة في حال آلت الأمور إلى ما هو أسوأ ونحن لا نريد الإفصاح عنها في الوقت الحالي".

وتابع أننا "نتفهم قلق الجماهير على الفريق ونحن أيضًا قلقون مثلهم، كما ندرك تعطشهم لتحقيق النجاح والإنجازات، وعلى هذا الأساس نحن نتقبل انتقاداتهم سواء إن كانت بناءة أو عكس ذلك، ومن هنا إذ نطالبهم بتفهمنا والالتفاف من حول الفريق ودعم اللاعبين".

 ورد على مطالب استقالة الإدارة بالقول، إنه "لا أعتقد بأن هذا الحل هو الأنسب للفريق في الوضعية الحالية، بحيث أن هناك أمور مهنية وتنظيمية لا يعملها الجمهور، ومن الأجدر أن نكن كل الاحترام للإدارة الحالية على ما تبذله من جهد ودعم للفريق، ومع ذلك فإن الباب مفتوح أمام كل من يريد أن يكون بديلا أو شريكا فعليا لنا، وبالأخير نحن نتحدث عن إدارة مسؤولة ومهنية لا تغامر بمستقبل الفريق".

وحول خطر الهبوط من الدرجة العليا، أعرب عن "ثقته الكاملة في قدرة الفريق بالنهوض من الوضعية الحالية، وأنا لا أقول بأسرع وقت ممكن وذلك قد يحتاج للوقت ونحن لا نرى اتحاد أبناء سخنين سوى في الدرجة العليا".

وعن المباراة الوشيكة، ذكر أن "مباراة بيتار القدس هي استثنائية بدون شك بمفهومها وأبعادها الاجتماعية، وما يهمنا في هذه الفترة هو حصد النقاط، ونحن ندرك أهمية المباراة ولذلك نتطلع نحو الفوز وتحقيق النقاط الثلاث رغم الإصابات التي نعاني منها".

وختم خلايلة بالقول "من هنا أدعو الجماهير للتأني والصبر والانتقاد البناء، وبدورنا سنعمل كل ما بوسعنا من أجل إخراج الفريق من وضعيته الراهنة بأسرع وقت ممكن".

المشجع محمد بدارنة: "لن نترك الفريق لوحده"

وذكر مشجع فريق اتحاد أبناء سخنين، محمد بدارنة، لـ"عرب 48"، أنه "لدينا فريق ممتاز بحيث أن المشكلة التي تواجه الفريق هي الإصابات، كما أن هناك لاعبين نتوخى منهم تقديم أداء أفضل مما قدموه في المباريات السابقة".

وشدد على أنه "من هنا أناشد الجماهير بالوقوف وقفة رجل واحد وتشجيع الفريق واللاعبين في كافة الأوقات، وألا يقتصر دعمنا فقط عند تحقيق الفوز، لنعبر عن انتمائنا لهذا الفريق الذي يمثل المجتمع العربي بأكمله".

وأوضح أن "جميعنا نعلم أهمية المباراة أمام بيتار القدس، ومن هنا نحن نأمل أن يكون الفوز من حليفنا غدا في استاد الدوحة".

وأنهى بدارنة بالقول إننا "نكن كل الاحترام للإدارة لما تبذله من دعم وجهد من أجل مصلحة الفريق، ومن هنا ندعوها للمثابرة بشكل أكبر وتعزيز الفريق بلاعبين جدد مقابل تحرير آخرين من أجل المنافسة على البقاء في الدوري، كما نناشدها بأن تعمل لإعادة الجماهير إلى المدرجات خصوصًا في ظل هذه الوضعية التي لا تسمح لنا بترك الفريق لوحده".

التعليقات