07/01/2019 - 20:42

فريق كرة سلة لذوي الاحتياجات الخاصة: إرادة تكسر المستحيل

في مبادرة قد تبدو الأولى من نوعها على مستوى البلاد، قام ذوو الاحتياجات الخاصة في بلدة مجد الكروم بكسر حاجز المستحيل بعدما جرى تأسيس فريق لممارسة رياضة كرة السلة

فريق كرة سلة لذوي الاحتياجات الخاصة: إرادة تكسر المستحيل

(عرب 48)

في مبادرة قد تبدو الأولى من نوعها على مستوى البلاد، قام ذوو الاحتياجات الخاصة في بلدة مجد الكروم بكسر حاجز المستحيل بعدما جرى تأسيس فريق لممارسة رياضة كرة السلة.

وقد بدأ الفريق نشاطه منذ فترة وجيزة، وهو يخوض في الفترة الحالية حصص تدريبية قبل خوض غمار الدوري المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة بدء من الموسم القادم.

وبهذا الصدد، قام "عرب 48" برصد نشاط الفريق وحاور أحد القائمين عليه حول فكرة تأسيس الفريق وأهدافه في رياضة كرة السلة.


واستهل مهران حمدان وهو لاعب أيضًا بصفوف فريق لذوي الاحتياجات الخاصة بالدرجة العليا، حديثه لـ"عرب 48" بالقول إن "فكرة تأسيس الفريق كانت بمبادرة شخصية وقد تبناها إلى جانبي عدد آخر من لاعبي كرة السلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد قمنا بذلك بعدما رأينا عدم وجود أي فريق لذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع العربي، وبناء عليه اتخذنا هذه الخطوة حتى نطور مثل هذه الرياضة في البلاد".

وأضاف أننا "سنثبت من خلال هذه المبادرة أننا لسنا أصحاب احتياجات خاصة إنما ذوي قدرات خارقة من خلال تحركنا وطريقة لعبنا، وعلى هذا الأساس فإن رياضة كرة السلة هي تحد بالنسبة لنا ونحن نؤمن بأن الإرادة تكسر كل ما هو مستحيل، وبالنسبة لنا لا شيء مستحيل أمامنا".

وتابع أننا "واجهنا صعوبة وحيدة من ناحية إقناع الناس وجلب اللاعبين، وهذه فرصة لأدعو ذوي الاحتياجات الخاصة بالانضمام إلى الفريق كي نسعى إلى إنجاحه".

وأشار إلى أنه "على صعيد دعم فإن المجلس المحلي أعرب عن تبنيه للفريق واستعداده لدعمنا في مسيرتنا، ومن هنا أتوجه بالشكر لرئيس المجلس على كل ما يقدمه من دعم لنا، كما أن هناك دعم للفريق من جهات أخرى".

اللاعب مهران حمدان

وأردف أن "هدفنا هو إنجاح مثل هذه المبادرة وأن نعمل على إزاحة فكرة ذوي احتياجات خاصة، ويمكنني القول إن كرة السلة هي البداية بالنسبة لنا خصوصًا وأن مثل هذه الرياضات تساهم في تعزيز نفسية اللاعبين وتقوية شخصيتهم".

وأوضح أن "فريقنا لا يقتصر على تمثيل مجد الكروم إنما مجتمعنا بأكمله، وبالتالي فإن الباب مفتوح أمام كل من يود الانضمام من مختلف البلدات، ونحن في هذه الفترة نخوض التدريبات استعدادا لخوض غمار الدوري بدء من الموسم القادم".

وختم حمدان بالقول "من هنا أدعو أصحاب الاحتياجات الخاصة إلى الانخراط في عالم الرياضة، فأنا شخصيا لا أعتبر نفسي من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك غيري يجب أن تكون لديهم القوة والإرادة من أجل تحقيق أهدافهم وأحلامهم".

التعليقات