09/08/2021 - 14:07

مدير هـ. إكسال ردا على الهبوط: قرار ظالم وعنصري

قرر الاتحاد العام لكرة القدم هبوط هبوعيل إكسال إلى الدرجة الممتازة بعد رفض تمرير الفريق لدى سلطة مراقبة الميزانيات، على أن يحل هبوعيل بيتح تيكفا من الدرجة الأولى بدلا منه.

مدير هـ. إكسال ردا على الهبوط: قرار ظالم وعنصري

مدير هـ. إكسال، بهاء خليل (عرب 48)

قرر الاتحاد العام لكرة القدم هبوط هبوعيل إكسال إلى الدرجة الممتازة بعد رفض تمرير الفريق لدى سلطة مراقبة الميزانيات، على أن يحل هبوعيل بيتح تيكفا من الدرجة الأولى بدلا منه.

وكانت إدارة الفريق الكسلاوي قد قدمت التماسا للمحكمة العليا ردا على قرار المحكمة المركزية الصادر بهبوط الفريق إلى مستوى الدرجة الأولى بسبب عدم توفير ضمانات مالية بقيمة 2 مليون شيكل.

وفي التفاصيل، فإن المحكمة العليا قبلت التماس إدارة هبوعيل إكسال وأمهلتها حتى ظهر اليوم من أجل تقديم الضمانات المالية المطلوبة لدى سلطة مراقبة الميزانيات من أجل تسجيله للموسم الكروي الجديد 2021-2022.

إلا أن سلطة مراقبة الميزانيات ردت بقرار هبوط الفريق إلى الدرجة الأولى، وذلك بحجة أن إدارة الفريق قدمت الضمانات المالية بواسطة شيكات دون إيداع كفالة بنكية.

وعقب مدير هبوعيل إكسال، بهاء خليل، على قرار الهبوط في حديث لـ"عرب 48" بالقول إنه "قرار عنصري وظالم، إذ يريدون صعود هبوعيل بيتح تيكفا بكل قوة وعلى حساب هبوعيل إكسال".

وأضاف أننا "سنواصل الرد على هذا القرار من خلال أروقة المحاكم، وبالتالي سنقوم بالاستئناف على القرار مجددا للمحكمة المركزية".

وأكد أنه "كان بحوزتنا ضمانات مالية بقيمة 2 مليون شيكل بناء على ما طلب منا، ومع أن القرار كان مجحفا منذ البداية إلا أننا قمنا بتأمين المبلغ المطلوب لكنهم لا يريدون لنا البقاء في الدرجة الممتازة في المقابل يسعون من أجل صعود هبوعيل بيتح تيكفا".

التعليقات