35 يوما على المونديال: رقم قياسي لأكبر الهدافين سنا

35 يوما تبقى على انطلاق العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم "مونديال 2018"، حيث من المقرر افتتاح مباريات البطولة يوم 14 حزيران/يونيو على أن تختتم يوم 15 تموز/يوليو في روسيا

35 يوما على المونديال: رقم قياسي لأكبر الهدافين سنا

35 يوما تبقى على انطلاق العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم "مونديال 2018"، حيث من المقرر افتتاح مباريات البطولة يوم 14 حزيران/يونيو على أن تختتم يوم 15 تموز/يوليو في روسيا.

وبهذه المناسبة، استعرض موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، معلومة جديدة متعلقة بالرقم المذكور.


وجاء في موقع "فيفا"، أنه "في سن الـ35 و8 أشهر و21 يوما، أصبح السويدي نيلس ليدهولم أكبر الهدافين سنا في نهائيات كأس العالم عندما هز الشباك في آخر مباراة من نسخة 1958 على أرضه".

وتابع "بعد مرور 60 عاما لا يزال هذا الرقم القياسي قائما حتى نرى ما سيحدث في نهائيات روسيا 2018".

وأشار إلى أن "صانع الألعاب الإسكندنافي بحاجة إلى 4 دقائق فقط لهز الشباك البرازيلي، وجعل شعب بأكمله يحلم بتحقيق لقب دولي جديد، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج الأولمبي في عام 1948، لقد كان لاعبا مذهلا وقادرا على اختراق أي دفاع".

واختتم "لكن على الرغم من هذه البداية المثالية في المباراة النهائية، لم تنجح الكتيبة السويدية في هزم السيليساو الذي عاد في النتيجة وحقق الفوز(5-2 على ملعب راسوندا ستاديون سولنا الأسطوري، ليحرز لقبه العالمي الأول. ما هو السبب الرئيسي وراء الإحباط الذي عاشه ليدهولم ورفاقه؟ في نفس اليوم، تم تحطيم رقم قياسي آخر: أصغر هداف في نهائي كأس العالم. حيث سجّل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف ببيليه، ثنائية في عمر 17 عاما و8 أشهر و6 أيام. وهذا الرقم القياسي لا يزال قائما أيضا".

التعليقات