مونديال 2018: لاعبون مهددون بالغياب بسبب الإصابات

يعاني لاعبون بارزون من خطر الغياب عن بطولة كأس العالم المقامة في روسيا بدء من 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو

مونديال 2018: لاعبون مهددون بالغياب بسبب الإصابات

الحارس الألماني مانويل نوير (أ ب)

يعاني لاعبون بارزون من خطر الغياب عن بطولة كأس العالم المقامة في روسيا بدء من 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو.

ويسعى عدد منهم إلى التعافي سريعا، بينما تأكد غياب آخرين عن العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم من بينهم النجم البرازيلي داني ألفيس بسبب الإصابة التي تعرض لها.

منتخب ألمانيا: نوير وبواتينغ وتشان

وفي منتخب ألمانيا، تحوم الشكوك حول فرص لحاق 3 من اللاعبين وهم حارس المرمى، مانويل نوير، المدافع جيروم بواتينغ ولاعب الوسط، إيمري تشان.

وعلى الرغم من الأخبار التي جاءت من بايرن ميونخ بشأن الحارس مانويل نوير، إلا أنه يبدو أن فرص مشاركته لا تزال معلقة، نظرًا لمعاناته من الإصابة على مدار عام كامل، لم يلعب خلاله إلا 4 مباريات، وعليه فإن القرار سيكون في يد مدرب المنتخب، يواكيم لوف، الذي قد لا يغامر به ويدفع بالحارس مارك تير شتيغن بدلا منه.

ويأمل لاعب الفريق البافاري الآخر، بواتينغ، للحاق بقائمة منتخب بلاده بعد إصابة الركبة التي تعرض لها أمام ريال مدريد، إذ بدأ الجمعة التدريبات بدون كرة.

أما بخصوص لاعب ليفربول، فقد تضاءلت فرصه باللعب في نهائي كييف أمام ريال مدريد، حيث لا يزال يتلقى العلاج في ألمانيا بعد تعرضه للإصابة في آذار/مارس المقبل، كما لم يتحدد موعد عودته بشكل نهائي، لينضم إلى قائمة اللاعبين المشكوك في مشاركتهم بالمونديال.

منتخب فرنسا: ميندي وكومان

وفي منتخب فرنسا، قد يواجه كل من اللاعبين بنيامين ميندي وكينغسلي كومان للإقصاء من قائمة المونديال بسبب الإصابة التي ألمت بهما.

وكان الظهير الأيسر لمانشستر سيتي، ميندي، قد أصيب بقطع في أربطة الركبة خلال أيلول/سبتمبر الماضي، قبل أن يعود مجددا في الفترة الأخيرة، ويبدو أن انضمامه لقائمة منتخب "الديوك" في المونديال سيكون صعبا نظرًا لابتعاده لما يقارب 8 أشهر عن الملاعب.

أما بخصوص لاعب بايرن ميونخ، كومان، فلم يعد من الإصابة في الموعد الذي حدده مدرب الفريق، يوب هاينكس، في مباراة الأمس أمام شتوتغارت.

وبالتالي، ازدادت الشكوك حول قدرة كومان على التعافي بشكل كامل قبل المونديال بجانب عدم وضوح موقف مدرب فرنسا، ديدييه ديشامب من استدعاء لاعبه الشاب.

منتخب الأرجنتين: بيليا وأغويرو

وفي منتخب الأرجنتين، لم يتحدد بعد فيما لو سيتم استدعاء كل من اللاعبين لوكاس بيليا وسيرجيو أغويرو بعد الإصابة التي تعرضا لها.

وبالنسبة لأغويرو، فقد أجرى عملية جراحية في ركبته اليسرى بعد إصابته في التدريبات مع منتخب الأرجنتين خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة، ليظل موقفه من المشاركة في المونديال غامضا خصوصًا وأن التأهيل بعد جراحات الركبة يستغرق فترة ليست قصيرة.

أما بيليا الذي تواجد على مقاعد بدلاء فريقه، آيه سي ميلان، في مباراة نهائي الكأس أمام يوفنتوس، بعد تعافيه من إصابة قوية في الظهر، الشهر الماضي، فلا تزال الشكوك تحوم حول إمكانية استدعائه من قبل مدرب منتخب بلاده، خورخي سامباولي.

منتخب إنجلترا: آدم لالانا

وفي منتخب إنجلترا، من المحتمل غياب اللاعب آدم لالانا بعدما خاض موسما مضطربا غاب خلاله لفترات طويلة بسبب تجدد إصابته في الفخذ حتى عاد في الأيام الأخيرة للتدريبات.

ومن المتوقع أن يشارك اللاعب في المباراة المقبلة لفريقه ليفربول أمام برايتون، في حين يبقى السؤال حول ثقة مدرب إنجلترا، غاريث ساوثغيت، في لاعبه وإمكانية ضمه للقائمة رغم غيابه الطويل عن الملاعب.

منتخب بلجيكا: ميتشي باتشواي

وفي منتخب بلجيكا، قد تخلو القائمة المقررة لخوض نهائيات كأس العالم من المهاجم ميتشي باتشواي بعد الإصابة التي تعرض لها في الكاحل.

فبعدما انتهى موسمه، لا يزال باتشواي يواصل عملية التأهيل، بينما من المتوقع أن يعلن مدرب المنتخب البلجيكي، روبيرتو مارتينز، عن قائمته خلال الأيام القليلة المقبلة.

التعليقات