24 يوما على المونديال: تأهل تاريخي في نسخة 2014

تنطلق بعد 24 يوما البطولة الأكبر على مستوى العالم "مونديال 2018"، التي من المقرر أن تستضيفها روسيا بدء من 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو

24 يوما على المونديال: تأهل تاريخي في نسخة 2014

لاعبو منتخب كوستاريكا يحتفلون بالهدف (شاشة)

تنطلق بعد 24 يوما البطولة الأكبر على مستوى العالم "مونديال 2018"، التي من المقرر أن تستضيفها روسيا بدء من 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو.

ومع بدء العد التنازلي للبطولة، يسلط الاتحاد الدولي لكرة القدم يوما تلو الآخر الضوء على رقم من الأرقام المثيرة ذات العلاقة بعدد الأيام المتبقية على انطلاق كأس العالم 2018.


وفيما يخص الرقم 24، جاء في موقع "فيفا"، أن "المباراة رقم 24 في نهائيات كأس العالم 2014 التي استضافتها البرازيل، كانت بالفعل مباراة خاصة ومميزة، ففي مجموعة كانت تضم 3 منتخبات توجت سابقا باللقب العالمي (إيطاليا وإنجلترا وأوروغواي) تمكن منتخب كوستاريكا الأقل حظا من احتلال الصدارة وحسم تأهله قبل الأوان".

وتابع أنه "بانتصاره المفاجئ 1-0 على إيطاليا، ضمن منتخب كوستاريكا تأهله إلى دور الـ16 بعد الجولة الثانية فقط، فبعد مرور 24 سنة بالضبط على تأهله الأخير والوحيد حتى ذلك الوقت إلى دور الـ16، نجح كابتن المنتخب بريان رويز في تسجيل هدف الفوز الحاسم قبل لحظات عن نهاية الشوط الأول، وذلك بعد الاحتكام لتقنية خط المرمى، وكان رويز قد ضرب الكرة برأسه لترتطم بالعارضة وتسقط على الأرض متجاوزة خط المرمى في الدقيقة 44".

وقد أوضح أفضل لاعب في المباراة عقب صافرة النهاية، بالقول "لقد كان نصرا عظيما"، مضيفا "أعتقد أننا لن ندرك حجم هذا الإنجاز وما يعنيه لشعب كوستاريكا إلا بعد مرور فترة من الزمن".

وبينما وصل منتخب كوستاريكا إلى دور الثمانية حيث أقصي على يد هولندا بالركلات الترجيحية، تعين على إيطاليا وإنجلترا العودة إلى الديار بعد نهاية دور المجموعات.

التعليقات