23 يوما على المونديال: الحد الأقصى للاعبي كل منتخب

وفيما يخص الرقم 23، جاء في موقع "فيفا"، أن "كل منتخب مشارك في نهائيات كأس العالم 2018 سيضم 23 لاعبا كحد أقصى، وبينما نشرت الكثير من المنتخبات خلال الأسابيع الأخيرة تشكيلاتها المؤقتة

23 يوما على المونديال: الحد الأقصى للاعبي كل منتخب

تنطلق بعد 23 يوما نهائيات بطولة كأس العالم التي ستستضيفها روسيا بدء من يوم 14 حزيران/يونيو ولغاية 15 تموز/يوليو.

وبهذا الصدد، يستعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوميا معلومات متعلقة بعدد الأيام المتبقية على انطلاق البطولة الأكبر على مستوى العالم.


وفيما يخص الرقم 23، جاء في موقع "فيفا"، أن "كل منتخب مشارك في نهائيات كأس العالم 2018 سيضم 23 لاعبا كحد أقصى، وبينما نشرت الكثير من المنتخبات خلال الأسابيع الأخيرة تشكيلاتها المؤقتة، سيعلن فيفا في 4 حزيران/يونيو المقبل عن قائمة 23 لاعبا النهائية لكل منتخب من ضمنها 3 حراس مرمى".

وأوضح أنه "قبل كل مباراة يتعين على المنتخبين تقديم قائمة اللاعبين قبل 85 دقيقة من صافرة البداية على أبعد تقدير، تتكون هذه القائمة من 23 لاعبا (11 أساسيا و12 بديلا)".

وأشار إلى أنه "يجب أن تطابق أرقام الأقمصة التي يحملها اللاعبون الأرقام المسجلة في قائمة الفريق من الرقم 1 حتى 23، كما أنه يستوجب على جميع حراس المرمى ارتداء زي مختلف، كما يتعين على كابتني المنتخبين ارتداء شارة مميزة، ومن بين هؤلاء اللاعبين يجب أن يكون هناك 3 حراس مرمى، على أن يحتفظ أحدهم بالقميص رقم 1".

التعليقات