22 يوما على المونديال: لاعب كرواتي ضمن أفضل الهدافين

22 يوما تبقى على انطلاق العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم "كأس العالم"، المقرر إقامته في روسيا من 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو

22 يوما على المونديال: لاعب كرواتي ضمن أفضل الهدافين

الكرواتي دافور سوكر (شاشة)

22 يوما تبقى على انطلاق العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم "كأس العالم"، المقرر إقامته في روسيا من 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو.

وبهذا الصدد، يستعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوما تلو الآخر معلومة متعلقة بعدد الأيام المتبقية على انطلاق نهائيات المونديال.


وفيما يخص الرقم 22، جاء في موقع "لسان"، أن "دافور سوكر هو اللاعب رقم 22 في تاريخ أفضل هدافي نهائيات كأس العالم، حيث ساهم بشكل لافت في قيادة كرواتيا إلى المركز الثالث في نهائيات فرنسا 1998".

وأضاف "رغم أن تشيلي 1962 كانت هي النسخة السادسة عشر فقط في تاريخ كأس العالم، فقد تقاسم 6 لاعبين فيما بينهم جائزة أفضل هداف في البطولة، بينما كانت من نصيب خريستو ستويشكوف وأوليج سالينكو مناصفة في نهائيات الولايات المتحدة 1994، قبل أن ينقض عليها مهاجم ريال مدريد في نسخة 1998، وعلى غرار النجمين البلغاري والروسي، كان تسجيل 6 أهداف كافيا لكي يعتلي سوكر عرش الهدافين على ملاعب فرنسا في ذلك العام وهو الرقم الذي منح صاحبه حذاء "أديداس" الذهبي في سبع من أصل البطولات العشر الأخيرة".

وختم "ففي أول ظهور لكرواتيا على الساحة العالمية، سرعان ما افتتح سوكر رصيده التهديفي، حيث سجل الهدف الثالث في الفوز على جامايكا 3-1 خلال مباراة فريقه الافتتاحية في فرنسا، علما أن منتخب الأرجنتين كان هو المنتخب الوحيد الذي لم يتمكن النجم الكرواتي من هز شباكه في تلك النهائيات، حيث سجل صاحب القميص رقم 9 ضد جميع المنافسين الآخرين، بما في ذلك هدف الفوز ضد هولندا في موقعة حسم الميدالية البرونزية".

التعليقات