19 يوما على المونديال: قصة لاعب إنجليزي شبه مغمور

وفيما يخص الرقم "19"، جاء في موقع "فيفا"، أنه "الرقم الذي منح للاعب إنجليزي شبه مغمور في نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا، كان اسمه بول جاسكوين وكان عمره آنذاك 23 عاما

19 يوما على المونديال: قصة لاعب إنجليزي شبه مغمور

اللاعب بول جاسكوين (شاشة)

19 يوما تبقى على انطلاق بطولة كأس العالم التي من المقرر أن تستضيفها روسيا من 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو.

وبهذا الصدد، يستعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوما تلو الآخر معلومات متعلقة بعدد الأيام المتبقية على انطلاق البطولة الأكبر على مستوى العالم.


وفيما يخص الرقم "19"، جاء في موقع "فيفا"، أنه "الرقم الذي منح للاعب إنجليزي شبه مغمور في نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا، كان اسمه بول جاسكوين وكان عمره آنذاك 23 عاما، وبعد عروضه في تلك النسخة بقي اسمه محفورا في الذاكرة الجماعية، وهكذا ذاع صيته في جميع بقاع العالم".

وأضاف "لا شك أن الصورة الأكثر شهرة للاعب هي عندما ذرف دموعه في نصف نهائي تلك النسخة ضد ألمانيا، حيث كانت لا تزال النتيجة متعادلة 1-1، ولكن جاسكوين لم يتمكن من التوقف عن البكاء بعد تلقيه البطاقة الصفراء في الدقيقة 98، أدرك على الفور أن هذا الإنذار سيتسبب في إيقافه وحرمانه من خوض النهائي الحلم".

وتابع "لم تتأهل إنجلترا إلى المباراة النهائية بعدما سقطت بركلات الترجيح أمام الألمان الذين توجوا أبطالا بعد أيام على حساب الأرجنتين، كما خسر الإنجليز بدون جاسكوين الموقوف في مباراة تحديد المركز الثالث ضد منتخب البلد المضيف".

وأبهر بول العالم أجمع في تلك البطولة وحاول مدربه مواساته بعد تلك البطاقة الصفراء "لا تقلق، لقد كنت واحدا من أفضل اللاعبين في البطولة، أمامك مسيرة بأكملها وهذه ليست سوى أول مشاركة لك في كأس العالم".

تجدر الإشارة إلى أن نسخة إيطاليا 1990 كانت مشاركته الأولى والأخيرة في النهائيات العالمية وذروة مسيرته المتذبذبة.

التعليقات