12 يوما على المونديال: المباراة الأكثر غزارة بالأهداف

وبهذا الصدد، يستعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل يومي معلومات مثيرة متعلقة بعدد الأيام المتبقية على انطلاق البطولة الأكبر على مستوى العالم

12 يوما على المونديال: المباراة الأكثر غزارة بالأهداف

من المباراة (شاشة)

12 يوما تبقى على انطلاق نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا من يوم 14 حزيران/يونيو وحتى 15 حزيران/يوليو.

وبهذا الصدد، يستعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل يومي معلومات مثيرة متعلقة بعدد الأيام المتبقية على انطلاق البطولة الأكبر على مستوى العالم.


وفيما يخص الرقم "12"، جاء في موقع "فيفا"، أن "نزال الجارين هذا الذي أقيم في يوم 26 حزيران/يونيو 1954 كان بالفعل خاصا ومميزا ودخل تاريخ نهائيات كأس العالم لأسباب عدة، فقد انتهت "معركة لوزان" بين البلد المنظم سويسرا والنمسا بنتيجة 5-7، وبحصة 12 هدف تعتبر حتى اليوم المباراة الأكثر غزارة بالأهداف في تاريخ النهائيات العالمية، وهي تكتسي أهمية خاصة في التاريخ الكروي لكلا البلدين".

وتابع "في أجواء ناهزت حرارتها 40 درجة وأمام حوالي 35 ألف متفرج احتشدوا في ملعب أولمبيك دو لابونتيز بمدينة لوزان، قدم لاعبو الفريقين عرضا مثيرا في الشوط الأول، وبعد مرور 19 دقيقة فقط كان الفريق السويسري متقدما بثلاثية نظيفة، قبل أن تتمكن الكتيبة النمساوية في غضون 16 دقيقة من قلب النتيجة لصالحها وتتقدم بذلك 5-3، وبعد أن سجلت سويسرا هدفا آخر، انتهى الشوط الأول بتفوق النمسا بواقع 5-4، وبعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني وسع تيودور فاجنر الفارق موقعا بذلك على هدفه الثالث في ذلك اليوم (د. 53)، وبعد 5 دقائق حافظ سيب هويجي بهدف ثالث في المباراة على آمال فريقه، غير أن إري بروبست وقبل ربع ساعة على صافرة النهاية قضى نهائيا على آمال أصحاب الأرض".

وختم "يظل التأهل إلى المربع الذهبي حتى اليوم أفضل إنجاز في تاريخ النمسا، ورغم خسارتها أمام ألمانيا، إلا أنها حلت ثالثة في نهاية المطاف، وحتى سويسرا لم تتمكن حتى الآن من الذهاب أبعد من دور الثمانية ضمن منافسات كأس العالم".

التعليقات