13/06/2021 - 17:59

يورو 2020: إنجلترا تحقق الفوز على كرواتيا

حقق منتخب إنجلترا الفوز على نظيره منتخب كرواتيا بهدف مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الافتتاحية لدور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

يورو 2020: إنجلترا تحقق الفوز على كرواتيا

صور من المباراة (أ ب)

حقق منتخب إنجلترا الفوز على نظيره منتخب كرواتيا بهدف مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الافتتاحية لدور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وأحرز هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح المنتخب الإنجليزي، اللاعب رحيم سترلينغ.

ويلعب المنتخبان ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا كل من منتخبي اسكوتلندا والتشيك.

مجريات المباراة:

سيطر المنتخب الإنجليزي على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء، وأهدر فرصة خطيرة في الدقيقة السادسة، عندما تلقى فودين تمريرة من سترلينغ، ليتيح المجال لنفسه للتسديد بقدمه اليسرى، بيد أن الكرة ارتدت من القائم البعيد للمرمى الكرواتي.

وأطلق ريبيتش تسديدة سهلة في متناول الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد في الدقيقة السابعة، وتصدى الحارس الكرواتي ليفاكوفيتش لتسديدة من فيليبس في الدقيقة التاسعة.

واصل المنتخب الإنجليزي سيطرته لكن دون تشكيل الخطورة المطلوبة، وتلقى سترلينغ تمريرة متقنة من مونت داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع الكرواتي قطع الكرة من أمامه قبل أن يمرر إلى كين أو فودين أمام المرمى في الدقيقة 20.

وسنحت الفرصة أمام سترلينغ للتسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته استقرت في المدرجات بالدقيقة 26، ورد عليه بيرسيتش بتسديدة ابتعدت عن المرمى بعدها بدقيقة واحدة.

وهدأ إيقاع اللعب بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول، ولم يكن هناك أي تهديد حقيقي على مرميي الفريقين، باستثناء ركلة حرة سنحت لإنجلترا، سددها تريبييه في الحائط البشري.

وأعاد تريبييه الكرة إلى الوراء بشكل متسرع، ليضع الحارس بيكفورد تحت ضغط المندفع ريبيتش، لكن الحارس وصل إلى الكرة أولا في الدقيقة 50.

وتمكن المنتخب الإنجليزي أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 57، عندما مرر فيليبس كرة مميزة لسترلينغ الذي سدد من منتصف منطقة الجزاء داخل المرمى.

وكاد المنتخب الإنجليزي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 60، عندما حاول كين متابعة تمريرة مونت أمام المرمى، بيد أنه اصطدم بنفسه في القائم، وردت كرواتيا بعدها بلحظات، عندما وصلت الكرة إلى ريبيتش الذي سددها بشكل ساذج من داخل منطقة الجزاء بعيدا عن مرمى انجلترا.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لإنجلترا، سددها مونت لتعلو العارضة بقليل في الدقيقة 67، ليدخل بعدها ماركوس راشفورد إلى تشكيلة انجلترا على حساب فودين.

وأهدر سترلينغ فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 74، عندما سدد نحو السماء من داخل منطقة الجزاء إثر كرة مرتدة من ركلة حرة، ثم دخل جود بيلينغهام لتعزيز وسط انجلترا مكان كين.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها، لم تشهد الدقائق الاخيرة فرضا خطيرة رغم التبديلات التي أجراها المنتخب الكرواتي، ودخول دومينيك كالفرت لوين إلى تشكيلة انجلترا مكان سترلينغ في الوقت بدل الضائع.

التعليقات