16/06/2021 - 09:58

فيديو: مظلي يخطف الأنظار في يورو 2020

ذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن عددا من الأشخاص أصيبوا نتيجة هبوط محتج بمظلة إلى ملعب "أليانز آرينا" الذي احتضن مباراة فرنسا

فيديو: مظلي يخطف الأنظار في يورو 2020

لحظة هبوط المظلي (أ ب)

ذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن عددا من الأشخاص أصيبوا نتيجة هبوط محتج بمظلة إلى ملعب "أليانز آرينا" الذي احتضن مباراة فرنسا وألمانيا (1-0)، ضمن الجولة الافتتاحية لدور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا.

وقفز المحتج بالمظلة التي كتب عليها "غرين بيس"، أو جماعة السلام الأخضر المدافعة عن البيئة، إلى الاستاد مما أدى إلى تأخير انطلاق المباراة لفترة وجيزة.

ودخل المظلي الاستاد بزاوية شديدة الانحدار، وبدا كأنه تعثر في حبل سميك عند دخوله الملعب، بينما كان يكافح من أجل استعادة السيطرة، قبل أن يهبط بقوة على جانب الملعب، حيث كان اللاعبون ينتظرون لبدء المباراة.

وقال يويفا في بيان "هذا العمل المتهور الذي كان يمكن أن يكون له عواقب وخيمة للغاية، على عدد كبير من الأشخاص الذين حضروا المباراة، تسبب في إصابة العديد من الأشخاص وهم الآن في المستشفى، وستتخذ السلطات القانونية الإجراءات اللازمة".

وواصل "يلتزم يويفا وشركاؤه التزاما تاما باستدامة بطولة أوروبا 2020، وتم تنفيذ العديد من المبادرات لتعويض انبعاثات الكربون".

وأضاف "لحسن الحظ، لم تتأثر المباراة بمثل هذا العمل المتهور والخطير، لكن العديد من الأشخاص أصيبوا رغم ذلك".

وقال ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، الذي شوهد وهو يبتعد عن طريق قطعة كبيرة من إحدى المعدات، بالقرب من مقاعد البدلاء، إنه عانى من "كدمة بسيطة".

التعليقات