19/05/2015 - 17:22

نبض الشبكة: دعوات لإنقاذ مصر، ونعي للناظر

بعد إحالة أوراق الرئيس المصري السابق محمد مرسي، للمفتي العام وإصدار حكم الإعدام عليه، وتوالي صدور أحكام الإعدام بحق أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مصر، أطلق الناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي اليوم وسم STOPEGYEX# متوجّهين للعام ومطالبي

نبض الشبكة: دعوات لإنقاذ مصر، ونعي للناظر

بعد إحالة أوراق الرئيس المصري السابق محمد مرسي، للمفتي العام وإصدار حكم الإعدام عليه، وتوالي صدور أحكام الإعدام بحق أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مصر، أطلق الناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي اليوم وسم STOPEGYEX# متوجّهين للعام ومطالبينه بالتحرّك السريع قبل أن تصبح مصر مقابر جماعية.

ودعا المستشار السياسي لائتلاف المصريين في الخارج، د. محمد الجوادي صباح اليوم، عبر حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي 'تويتر'، الناشطين أن يتابعوا ولا ييأسوا، وأن يستعملوا الهاشتاغ لإسماع صوتهم للعالم، وانتشرت تغريدة الجوادي بصورة كبيرة، حيث حازت على أكثر من 250 إعادة تغريد.

وحاز الوسم اليوم، على أكثر من 39 ألف تغريدة في مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' و 'تويتر'.

وبعد خبر وفاة الفنّان المصري وناظر مدرسة المشاغبين، غرّد الفنّانون العرب اليوم، على وسم #حسن_مصطفى، أو #الناظر، وعبّروا من خلال الوسم عن أسفهم بفقدان ممثّل عريق.

وكتبت الفنّانة لطيفة، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': فنان كبير ومسيرة حافلة بالعطاء، رحم الله #حسن مصطفى.

أمّا الفنانة هند صبري، فكتبت عبر حسابها على تويتر 'رحم الله الفنان القدير #حسن_مصطفى قدر إسعاده لنا في أعمال تعيش في ذاكرتنا .. إنا لله وإنا إليه راجعون'.

وغرّد النشطاء والفنانون أكثر من 34 ألف تغريدة نعوا من خلالها الناظر، ووالد العيال

 

التعليقات