19/01/2016 - 15:08

لبنان.. عونك جايي من الله

وانتشرت عدة هاشتاجات (وسوم)، ساخرة بمعظمها، على شبكتي فيسبوك وتويتر، منها: #طلع_جعجع_مش_حكيم، #‏ليه_جعجع_رشح_عون، #معراب_حارسة_الجمهورية، وهاشتاجي #جعجع و#عون، الذين تصدرا قائمة الأكثر تداولا في لبنان.

لبنان.. عونك جايي من الله

استضافت وسائل الإعلام اللبنانية، صباح اليوم الثلاثاء، محللين وسياسيين لتغطية العاصفة الإعلامية التي هبت أمس في لبنان والعالم، بعد أن أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، أمس الإثنين، دعمه ترشيح النائب ميشال عون لرئاسة الجمهورية.

وتداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي، بعد انتهاء مؤتمر جعجع وعون الصحافي، ردود فعل رافضة ومؤيدة للترشح.

وانتشرت عدة هاشتاجات (وسوم)، ساخرة بمعظمها، على شبكتي 'فيسبوك' و'تويتر'، منها: #طلع_جعجع_مش_حكيم، #‏ليه_جعجع_رشح_عون، #معراب_حارسة_الجمهورية، وهاشتاجي #جعجع و#عون، الذين تصدرا قائمة الأكثر تداولا في لبنان.

وغرد الصحافي راشد فايد على حسابه في 'تويتر' معبرا عن رفضه ترشيح عون للرئاسة: 'ما جرى يفتح صفحة إضافية في المحنة اللبنانية، من يعش ير، والسؤال الفعلي: هل يمتد وتر التفاهم إلى طهران؟ أشك لكن الشك باب اليقين'.

أما سامر حمدان فعقب قائلا: '#ميشال_عون للرئاسة.. ما هذا الهراء؟'

وكتبت باتريسيا متى: ''حلوة هالوحدة المسيحية بين الدكتور جعجع والعماد عون اليوم.. بس يا ريتكن اتفقتو في العام 88 ونجيتو البلد وما خسرنا اللي خسرناه'.

وقال الإعلامي رامز القاضي، متسائلا، في تغريدة على الموقع: 'عالورقة والقلم: عون بات لديه جعجع وحزب الله.. فرنجية لديه: بري وجنبلاط والمستقبل ومسيحيي 14 آذار.. هل نشهد انتخابات عالصوت داخل المجلس؟'.

بينما علقت الإعلامية مي شدياق، على صورة لعلم حزب القوات، استبدلت فيه الأرزة بشجرة برتقال، قائلة: 'ودارت الأيام'.

وغردت سحر ساخرة: '#ليه_جعجع_رشح_عون لأنه نحنا بالعصفورية

عادي دير الصليب يجمعنا'.

وعلى غرارها، سخرت فاطمة قائلة: 'لبنان أصبحت كمسرحية هزلية #ميشال_سماحة يحضر ويدعم فوضى الإرهاب فيها ويبرأ قضائيا.. و #سمير_جعجع يرشح #ميشال_عون للرئاسة.. إلى أين يا #لبنان؟'.

اقرأ أيضًا| في الذكرى الخامسة للثورة.. #أنا_شاركت_في_ثورة_يناير

 

التعليقات