28/01/2016 - 11:06

مش ناقصنا إلا شوية كرامة: دريد لحام يغازل خامنئي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان السوري دريد لحام، يغازل فيه المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، علي خامنئي، أثناء كلمة ألقاها خلال حفل أقامه النظام في دمشق تكريما لقتلاه.

مش ناقصنا إلا شوية كرامة: دريد لحام يغازل خامنئي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان السوري دريد لحام، يغازل فيه المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، علي خامنئي، أثناء كلمة ألقاها خلال حفل أقامه النظام في دمشق تكريما لقتلاه.

وقال لحام مغازلا خامنئي في كلمته: "في روحك القداسة، في عينيك الأمل، في يديك العمل، وفي كلامك أمر يلبى".

ولم يكتف لحام بهذه الكلمات في وصفه "التشبيحي" لخامنئي، حيث زعم أن القتلى الإيرانيين الذين قتلوا على يد الثوار السوريين "زادوا من قداسة ترابنا".

واستهجن نشطاء شبكات التواصل كلمات لحام الذي قدم على مدار 50 عاما المسرحيات والمسلسلات التي تجسد القهر الذي يعيشه المواطن العربي والسوري، والتي لعب خلالها دور المواطن المسحوق في وطن يحرمه أبسط حقوقه الإنسانية، ليعلن بعد أول أيام الثورة السورية وقوفه ودعمه لنظام بشار الأسد.

ودشن النشطاء على موقعي "فيسبوك" و"تويتر" وسم (هاشتاج) #دريد_لحام_يغازل_خامنئي للتعقيب على مقطع الفيديو، واصفين لحام بـ"الشبيح" وبـ"جحش النظام".

وكتب اللاجئ السوري علي سمون عبر حسابه في شبكة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "لا فرق عندي بين إيران و إسرائيل. ومن يرى بروح الخامنئي قداسة كمن يرى بروح شارون القداسة. دريد لحام أيها العجوز التافه.. احترم تاريخك الفني والتزم الصمت بقى أشرفلك".

وكتب سوري آخر، ساخرا من موقف لحام المتخاذل، واصفا إياه بالدنيء والهابط أخلاقيا: "هل تعلم أن الفنان دريد لحام هو الإنسان الوحيد بالكرة الأرضية الذي يستطيع أن يقف تحت الشفرة على البلاطة ويتمرن ثابت؟

ولحد الان لم يجد العلماء تفسير علمي مقنع للحالة".

فيما كتب يزيد عاشور: "الفنان السوري الكبير والمحترم والقدير الأستاذ دريد لحام

يلعن شرفك وشرف المالكي".

وعلى غراره كتب عرفان طيبي، أيضا على شبكة "فيسبوك": "وفي روحك يا دريد النذالة والحقارة والتفاهة".

وعلى موقع "تويتر" للتدوين المصغر، كتب حسن الزهراني في تغريدة: "صوته المتهدّج يوحي بأنه كاره لما يقول. بقي أن نسأل عن نجم سوري آخر لطالما أطربنا وهو ‫#‏ياسر_العظمة... أين هو؟ #‏دريد_لحام_يغازل_خامنئي".

وقال حمد الجاسر: "خمسون عاما و دريد لحام يمارس وظيفة "التنفيس" عن سخط الشعب السوري مع تخديره، يكفي الثورة نفعا أنها فضحت هذا الدجل".

وغرد علي الضبعان قائلا: "‫#‏دريد_لحام_يغازل_خامنئي باختصار دريد لحّام كان يمثل والآن صار يتكلم بواقع

ألا لعنة الله على المرشد وعلى حافظ وعليك".

وقال آخر يغرد تحت اسم "ناقد سياسي": "الشبيح دريد لحام يناجي طاغيته خامنئي.. طوال مسيرته يتغنى بالحرية والحقيقة مجرد بيدق لأنظمة القمع والفساد والشمولية!".

أما سلطان العامر فقال في تغريدة على الموقع: "الفنان دريد لحام يخاطب الطاغية خامنئي كما يخاطب العبد ربه: (في روحك القداسة وفي عينيك الامل وفي يديك العمل)".

اقرأ أيضًا| شبكات التواصل تشتعل.. #علي_المالكي_البنت_عار

 

 

 

 

 

التعليقات