10/02/2016 - 16:42

ناشطة سورية لرؤساء العالم: نحتاجكم لوثر كينغ ومانديلا!

تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لكلمة ألقتها مديرة منظمة سوا للتنمية والإغاثة، ربى محيسن، في مؤتمر دعم سوريا والمنطقة 2016، توجهت خلاله إلى الحكومات والمجتمع الدولي مشيرة إلى الأزمات والضغوط التي يتعرض لها الشعب السوري

ناشطة سورية لرؤساء العالم: نحتاجكم لوثر كينغ ومانديلا!

(تصوير شاشة)

تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لكلمة ألقتها مديرة منظمة "سوا" للتنمية والإغاثة، ربى محيسن، في "مؤتمر دعم سوريا والمنطقة 2016"، توجهت خلاله إلى الحكومات والمجتمع الدولي مشيرة إلى الأزمات والضغوط التي يتعرض لها الشعب السوري اللاجئ في مختلف أنحاء العالم.

وأكدت محيسن خلال كلمتها على أهمية تمثيل السوريين في المؤتمرات التي تعني بقضيتهم، قائلة: "تحدثوا معنا لاعنا، ليس هناك في هذه القاعة إلا 3 سوريين رغم أن المؤتمر عن سوريا".

وأضافت محيسن: "دائما ما نسمع الحديث عن اللاجئين السوريين كأنهم ليسوا بشرا. هؤلاء بشر.. كيف تتوقعون منهم الانخراط في المجتمعات الغربية وهم يعرضون حياتهم للخطر للوصول إليها؟ أوقفوا الحصار والعنف الآن وتأكدوا من وصول المعونات الإنسانية".

وتابعت محيسن موجهة كلامها للأمم المتحدة: "إن لم تصل المليارات التي أتينا من أجل جمعها إلى السوريين الذين يحتاجونها، فهذا يعني أن النظام بأكمله فاشل، ليرد بعدها بان كي مون بأن الأمم المتحدة ستبذل قصارى جهدها".

اقرأ أيضًا| نبض الشبكة: بلا تأتأة ولا طأطأة.. حرروا الجثامين

كما توجهت للحاضرين بقولها: "أرى قياديين جيدين، ولكن نحتاجكم أن تكونوا رائعين.. أن تكونوا قيادات إنسانية، كمانديلا ومارتن لوثر كينغ وغيرهم".

 

التعليقات