06/03/2016 - 18:53

"مجانين الفيسبوك" يقاطعون اليوم السابع وشيموز

أطلق ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، حملة على موقع فيسبوك بعنوان مجانين السوشيال ميديا يقاطعون اليوم السابع وشيموز، يرافقها وسم (هاشتاج) #قاطع_اليوم_السابع، في أعقاب نشر صحيفة اليوم السابع كلمة موجهة للصحافية شيماء عبد المنعم (شيم

أطلق ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، حملة على موقع "فيسبوك" بعنوان "مجانين السوشيال ميديا يقاطعون اليوم السابع وشيموز" يرافقها وسم (هاشتاج) #قاطع_اليوم_السابع، في أعقاب نشر صحيفة "اليوم السابع" كلمة موجهة للصحافية شيماء عبد المنعم (شيموز)، التي غطت حفل توزيع جوائز الأوسكار الأسبوع الماضي.

وجاء في الكلمة التي نشرتها الصحيفة، أن الناشطون على شبكات التواصل ممن سخروا من شيموز وهاجموها هم مرضى وأن منصات الإعلام الاجتماعي ما هي إلا مستشفى مجانين كبير.

وأكد الناشطون على "فيسبوك"، أن صحيفة "اليوم السابع" قائمة بالأساس على الإعلام الاجتماعي، وأنها عادة ما تستغل ذلك لتحريف الأخبار وجذب القراء وتسجيل عدد أكبر من زيارات "المجانين" للموقع.

وقرر رواد شبكات التواصل مقاطعة "اليوم السابع" و"شيموز" نهائيا، سواء الصحيفة الورقية أو موقع الإنترنت أو صفحاتها على السوشيال ميديا، حتى تعتذر رسميا عما كتب فيها.

وكتب في تعريف حملة المقاطعة على موقع "فيسبوك": "لما جريده زي اليوم السابع معتمده علي السوشيال ميديا بإنها تجيب ترافيك للموقع وإعلانات على حساب (السوشيال ميديا) ودايما بتصنع أخبار بشكل مستفز عشان تجذب فئه معينه للدخول على الأخبار.. قررت إنها تتعدى على الجمهور وتقول أن (كتائب السوشيال ميديا المريضه - السوشيال ميديا مستشفي مجانين كبيره) فقررنا نوريهم الجنان ونعرفهم إحنا مين.. ونعلن مقاطعة الجريدة لحد ما تقدم اعتذار رسمي ويبطلوا يكتبوا الأخبار على مزاجهم عشان يكسبوا كام زائر زياده".

التعليقات