09/03/2016 - 11:55

إعلامية مصرية تشبه السيسي بهتلر: دكتاتور ومبتشتغلش

انتقدت الحناوي خطاب السيسي في مؤتمر رؤية مصر 2030، مشيرة إلى كون الخطاب بمثابة إعلان للديكتاتورية، حيث قالت دي خطابات يا فندم شبه خطابات هتلر وإعلان ديكتاتورية في البلاد، سيادتك ‏مبتشتغلش ومفيش ملف واحد حليته من يوم ما جيت

إعلامية مصرية تشبه السيسي بهتلر: دكتاتور ومبتشتغلش

هاجمت الإعلامية المصرية التي خاضت معارك عديدة داخل ماسبيرو، عزة الحناوي، في أولى حلقات عودة برنامجها "أخبار القاهرة" المذاع عبر قناة "القاهرة" على التلفزيون المصري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة إنه لا يعمل وإنه رئيس ديكتاتوري يشبه هتلر.

وأشارت الحناوي إلى أن الحكومة وسياستها "تضحك" على الشعب وتزيده فقرا في كل يوم، وأن 70 في المئة من الأجور تذهب للقيادات الكبرى "اللي ما بتعملش حاجة" في الدولة.

وأكدت الحناوي أن الدولة لن تنحصر في رئيس الجمهورية لأنه موظف عام لدى الشعب ولا بد من تنفيذه للوعود التي قطعها على الشعب المصري.

وانتقدت الحناوي خطاب السيسي في مؤتمر "رؤية مصر 2030"، مشيرة إلى كون الخطاب بمثابة إعلان للديكتاتورية، حيث قالت "دي خطابات يا فندم شبه خطابات هتلر وإعلان ديكتاتورية في البلاد، سيادتك ‏مبتشتغلش ومفيش ملف واحد حليته من يوم ما جيت".

وعند انفعال ضيفها، نائب رئيس جريدة المساء، أسامة شحاتة، قائلا إنها تقدم صورة سوداوية عن البلد للمشاهد وأن هذا تلفزيون الدولة، أجابته الحناوي "نعم هذا تلفزيون الدولة وليس تلفزيون الرئيس".

وهاجمت الحناوي السيسي في عدة حلقات سابقة لها قبل إيقاف برنامجها وعودته مجددا، رافضة لدعوته للشعب المصري بالمشاركة بالانتخابات البرلمانية قائلة إن "مقام المواطن اللي انهار عقاره بسبب فساد المحليات، إنه ينام على الأرض في دار ‏مناسبات ويتصرفله 600 جنيه، لو كان مكسيكي كانوا هيصرفوله كام؟ لكن المصري بيتهان بره وجوه، ‏عشان كده مش هننزل".

وفي حلقة أخرى قالت، "كله يتحاسب من أول سيادتك، فين خطتك.. فين رؤيتك، كل مسئول لازم ييجي وهو ‏عارف هيعمل إيه، عشان لو معملش يتحاسب. ده اللي بيسرق جنيه بيتحبس، لو مفيش محاسبة حضرتك ‏هتفضل تتكلم وتوعد ومفيش نتيجة الشعب هيلمسها".

اقرأ/ي أيضًا| فراس الشاطر.. من اللجوء إلى النجومية

وقال رئيس قطاع القنوات الإقليمية بالتليفزيون المصري، هاني جعفر، إنه لن يتم معاقبة المذيعة عزة الحناوي، لأنه "إذا عاقبناها ستخرج على الفضائيات وتتحدث عن تكميم الأفواه، وتصبح شهيدة الإعلام، ولكن سنترك الحكم للجمهور والإعلام، للحكم على نجاحها أو فشلها".

التعليقات