10/03/2016 - 10:06

اتهام الحناوي بالتحريض على الانقلاب وإهانة "هتلر مصر"

أحال النائب العام المصري، نبيل صادق، أمس الأربعاء، المذيعة المصرية في قناة القاهرة، عزة الحناوي، إلى نيابة أمن الدولة العليا (هيئة تحقيق عليا)، للتحقيق معها في اتهامها بـإهانة رئيس الجمهورية والتحريض على قلب نظام الحكم.

اتهام الحناوي بالتحريض على الانقلاب وإهانة "هتلر مصر"

هتلر والسيسي

أحال النائب العام المصري، نبيل صادق، أمس الأربعاء، المذيعة المصرية في قناة 'القاهرة'، عزة الحناوي، إلى نيابة أمن الدولة العليا (هيئة تحقيق عليا)، للتحقيق معها في اتهامها بـ'إهانة رئيس الجمهورية والتحريض على قلب نظام الحكم'.

وخلال برنامجها على القناة الثالثة، الأحد الماضي، هاجمت الحناوي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وانتقدت أداءه في الحكم منذ توليه السلطة في البلاد.

وقالت الحناوي موجهة حديثها للسيسي: 'لم تنجز ملفا واحدا منذ توليك رئاسة مصر، وباقي شهور قليلة وتنتهي سنتان من مدة ولايتك (4 سنوات)، ولم نر تغييرا كما وعدت، نشعر وكأن النظام يرفع شعار الرحيل التام أو الموت الزؤام ضد الشعب المصري'.

وأحال النائب العام، بلاغا مقدما من المحامي سمير صبري، المعروف بملاحقته لمعارضي النظام الحاكم بالبلاغات القضائية، ضد الحناوي، إلى نيابة أمن الدولة العليا، لمباشرة التحقيق، في اتهامها بإهانة السيسي، والتحريض على قلب نظام الحكم'.

وكتب الإعلامي المصري، معتز مطر، على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، منتقدا إحالة الحناوي للتحقيق: 'السيسي ما يعرفش يعيش غير في الضلمة'.

وعلى موقع 'تويتر' للتدوين المصغر، كتب شروق منصور: 'بينما في مصر، تزامنا مع يوم المرٲة العالمي، تم تحويل المذيعة عزة الحناوي لنيابة ٲمن الدولة العليا، وٲيضا إخفاء الطبيبة بسمة قسريا'.

وقال سامح جويلي في تغريدة على 'تويتر': 'الفرق بين جدعنة الحرة ‫#‏عزة_الحناوى و لامؤاخذه ‫#‏شريف_منير

زى الفرق بين جدعنة أقل مصاب فى ‫#‏الثورة و لامؤاخذة ‫#‏السيسى

‫#‏شريف_منير_مش_راجل

‫#‏السيسى_مش_رئيسى'.

وقال آخر: 'هو دلوقتي كل اللي بينتقد موظف الدولة #السيسي يبقي خاين ومش وطني؟ طيب ماهو فعلا فاشل ومحلش ولا ملف ولا عمل إنجاز، متضامن مع #عزة_الحناوي'.

وغرد حساب يحمل اسم 'عيش وكرامة' قائلا: 'عزة الحناوى وهالة فهمى ، مذيعتان يحسسوك ان مصر بخير'.

وعلى غراره، غرد سامح سعيد: 'لا لمحاكمه عزه الحناوي المذيعه الحره.. التي انتقدت القياده المصريه ومجلس الشعب المصري'.

وكتب آخر: 'مصر بتضيع يا وضيع #ارحل_ياسيسي ، تحية لـ #عزة_الحناوي، #عزة_الحناوي_بطلة'.                 

أما نشأت الهواري فكتب في تغريدة: 'عزة الحناوي لم تكن فقط صرخة أخرس في بلد طرش، ولكنها كانت امتحان لديمقراطية ماتت وتحللت.

الموضوع مش موضوع عزة الموضوع إنه يحب علينا رفع يدنا اليمنى للأمام ونقول هاي هتلر.. والمعارض يقطعون يده'.

اقرأ/ي أيضًا| إعلامية مصرية تشبه السيسي بهتلر: دكتاتور ومبتشتغلش

التعليقات